الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الصباح !بقلم:خالد عيسى

تاريخ النشر : 2015-07-28
الصباح !بقلم:خالد عيسى
الصباح !

يقظة الأزرق حين تداعب نعاس ستارة الشباك ، هذا الخاشع الصامت ، يفض بكارة يومك ، ويفيض حولك بدهشة البدايات حين يبدأ بطعم النعنع في فرشاة اسنانك ، وهي تحاول ابتسامة ناصعة البياض في مرآة حمامك !

الصباح هو الصمت النبيل يحدق في سواد قهوتك في فنجانها الأبيض ، تلتقط اذنه بأصبعين ، لكي لا يصغي لصهيل روحك ! 

الصباح هو الصامت الأزرق ، يثرثر فيك كل صباح ، ويعبث في صندوق ذاكرتك ، ويأخذك الى صباحات لم تعد صباحك !! يحلو دوما لهذا الأزرق اللئيم ان " يببحش " فيك ويشعل سجائرك وينفث دخانها حولك ، مثل أي مشعوذ يحاول تحضير أرواح روحك !

الصباح هو روحنا الطازجة تشرق فينا كل يوم ، وتشرب فينا قهوتها ، وتدخن سجائرها ، وتمشط شعر بنات افكارها ، وتعد لها شطائر الحنين ،وتأخذها وتأخذنا الى بلاد ومدن ونساء وأصدقاء والى أيام لم تعد في أيامنا !

الصباح هذا الأزرق " الصافن " يمارس لعبته اليومية في صفاء صفوك ، ويفتش في قلبك عن حب قديم مازال يمارس شيطنته في سعال شيخوختك ! ويفتح بلا استئذان البوم الصور ويتفرج على شبابك بالأسود والأبيض ، ويسخر من سوالفك العريضة ، وبلاهة حَب الشباب في وجهك !

الصباح هو الشرود الصباحي يشرّد روحك على الأزمنة ويعيدها اليك كشريط كاسيت ، قبل ان تدخل التكنلوجيا الى عصرك ، لتنقر بأصابعها الكسولة الاي فون او لوحة الكيبورد في اللاب توب ! وتصور ايامك " سلفي " بالوان الديجتال !!

الصباح هو الحب يفتح ازرار قميصه الأزرق على قفصك الصدري ، ليطلق عصفورا هو قلبك !! لينعش روحك بعبير مكياج اللانكوم يعبق في القطار الصباحي وانت متوجها الى عملك تحمل حقيبة قلبك ، وتسند رأسك على زجاج النافذة وتحلم في بلاد ستكون يوما بلادك !!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف