الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

نداء..بقلم:علي ابو حسنين

تاريخ النشر : 2015-07-26
نداء..بقلم:علي ابو حسنين
نداء...

اتقدم بجزيل الشكر والامتنان لرابطتي مشجعي الزمالك والأهلي في فلسطين, وأثمن دورهما الوطني والاجتماعي, وحيث أن الوضع الفلسطيني المصري أثر على الشعبين وخاصة قضيتنا الفلسطينية بأمور لا تخفى على أحد, وحيث أن الرياضة والرياضيين لهم رسالة سامية في السلم والسلام و النضال,
لذا أتوجه و من وجهة نظري لرابطتي الزمالك والأهلي كونهما العامل المشترك بين شعبينا الفلسطيني و المصري وأقترح التالي:-

أولاً – تشكيل وفد من الهيئات الأهلية الرياضية من قطاع غزة مكون من 50 شخصية رياضية, مفصلة كالتالي " سبعة أعضاء من رابطة الأهلي, و سبعة أعضاء من رابطة الزمالك, و سبعة أعضاء من منتدى رواد الحركة الرياضية, و ثلاثة من قدامى
الرياضيين, و رئيس المجلس الأولمبي, و ثلاثة أعضاء من المجلس الأعلى, و ثلاثة أعضاء من اللجنة الأولمبية, و سبعة أعضاء من الاتحادات الرياضية, و خمسة رؤساء أبدية, وخمسة إعلاميين".

ثانياً – عدم تدخل الاحزاب السياسية في تشكيل الوفد من الهيئات الرياضية الأهلية.

ثالثاً – عمل اتصال من رابطة مشجعي الزمالك وكذلك الأهلي كلاً مع الجهة المنتمي لها والتنسيق لاستقبال الوفد لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 14 يوماً يتم ترتيبها في برنامج يتم خلال اللقاءات شرح أهداف الزيارة.

رابعاً – على الرابطتين ترتيب الإقامة و توابعها مع الناديين هناك وإذا تعذر ذلك تكون مصاريف البعثة على المؤسسات المذكورة المقترح سفرها.

خامساً – تشكيل لجنة من المقترح سفرهم لعمل الاتصالات مع الجهات المصرية والفلسطينية لتسهيل مهمة البعثة في السفر مع افتتاح معبر رفح.

سادساً – أهداف البعثة تتكون من :-

أ . رسالة للوسط الرياضي والشعبي المصري بأننا شعب واحد مقدرين دور مصر الرياضي في القضية الفلسطينية.

ب . الاستفادة من خبرات الرياضيين المصريين كلاً في مجال لعبته و إدارته من قوانين و لوائح و مسابقات وغيرها.

ج . تبادل الزيارات مع الأشقاء المصريين مستقبلاً.

د . عمل دورات تدريبية و تحكيمية و إدارية و إعلامية وغيرها بالاتفاق مع الأخوة المصريين.

سابعاً – ابلاغ الجهات الرسمية في غزة و رام الله أصحاب الشأن للمساعدة في تسهيل الأمور الخاصة بالسفر مع السفارة المصرية في رام الله, والسفارة الفلسطينية في القاهرة.

ثامناً – أطالب إدارتي مشجعي الزمالك والأهلي في فلسطين, الاجتماع فوراً و تبني هذه الفكرة لما لها من دور وطني واجتماعي.

تاسعاً – اقترح تشكيل لجنة سباعية عضو من رابطة الزمالك و عضو من رابطة الأهلي و عضو من المجلس الأعلى و اللجنة الأولمبية و عضو من الرواد وعضو من القدامى و المجلس الأولمبي, للتخطيط وإدارة البعثة.

مقدم الاقتراح علي ابو حسنين مؤسس و رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف