الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

منظمات انسانية لا تقدم للانسان سوى الكلام ؟!بقلم:يحيى البعيثي

تاريخ النشر : 2015-07-07
منظمات انسانية لا تقدم للانسان سوى الكلام ؟!بقلم:يحيى البعيثي
منظمات انسانية لا تقدم للانسان سوى الكلام ؟!
يحيى البعيثي

يكفي  سفك للدماء ..حان الوقت لان تتوقف أعمال العدوان والاقتتال الداخلي..ينبغي أن نحكم عقولنا وأن ندرك بان الحروب لا تصنع مستقبل أجيال بل تهدم آمال وطموحات وأحلام الشعوب في العيش بأمن وأستقرار ومساواة وعدالة أجتماعية وحياة كريمة.

العراق وسوريا وليبيا نموذج للدمار والالام والاحزان التي أصابت الناس هناك ونحن ننظر الى ما اصاب اليمن خلال ما يزيد عن 100يوم شنت خلالها المملكة وحلفائها حرب ظالمة خلفت عشرات الالاف من القتلى والجرحى ودمرت كل البنية التحتية  وأعدمت كل الخدمات الاساسية.

وبالمقابل هناك مواجهات على الارض في عدن وتعز ومأرب ولحج وغيرها والضحايا الآف من البشر وتشريد وتدمير ومعاناة .بالاضافة الى الاوبئة التي تفتك بالناس نتيجة انتشار جثث القتلى في الشوارع والقمامة والقاذورات.والناس في كل مناطق اليمن يعانون اشد المعاناة نتيجة انعدام كل خدمات المياه والكهرباء والمشتقات والغذاء.

وما اكثر المنظمات الانسانية في اليمن لكن للأسف معظمها يقتصر نشاطها في الجانب الاعلامي فقط اما على الواقع فلا تقدم للإنسان سوى الكلام والاكلام لا يشبع بطن جائع .وبعض المنظمات تحاول المنظمات تقديم ما توفر من المساعدات الى الأسر المتضررة من القتال في اليمن، وفي تصوري أن منظمة رعاية الأطفال تبذل جهد لتوفير الإمكانية لتأهيل الأطفال الذين يعانون من أزمات نفسية جراء القتال في البلاد.

في حين نجد تحذيرات تطلقها من وقت الى آخر منظمات إنسانية من تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وتقول التقديرات إن 80 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية وطبية أساسية. وتشتكي تلك المنظمات من عدم قدرتها على إيصال المساعدات الغذائية والطبية الضرورية إلى المحتاجين بسبب عدم السماح لها بالدخول.

ومع ازدياد المعاناة هنا وهناك نسمع اصوات الموظفين في بعض المحافظات منها عدن على سبيل المثال يتحدثون عن قيام هيئة البريد بإيقاف صرف مرتباتهم واحياناً بعرقلة الصرف والتحويل الى تلك المحافظات بينما يفترض من هيئة البريد العمل على تسهيل وصول مستحقات الموظفين وبشتى الطرق والوسائل لا أن تتحول الهيئة الى معرقل وبتالي تساهم في زيادة معاناة الناس.

هناك نماذج من الاشخاص الذين يبذلون كل جهودهم ووقتهم من أجل التخفيف من معاناة اخواننا في كل المحافظات ومنهم الاستاذ/عبدالله الزبيدي نائب مديرعام الخدمات بالهيئة والاستاذ /موسى احمد الوجيه في مكتب البريد اليمني في منطقة دارس .وبكل صدق بريد دارس هو يعتبر نموذج على مستوى كل ومكاتب البريد اليمني .الشكر للزبيدي والوجيه وزملائهم ومن يحذو حذوهم من اجل خدمة الناس 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف