الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شعب في المزاد!!بقلم:ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2015-07-02
شعب في المزاد!!بقلم:ميسون كحيل
شعب في المزاد!! 

الكرامة هي القيمة الفعلية للإنسان وتعطيه صفات تميزه عن غيره من المخلوقات بحيث تندرج قيمة الإنسان وتكمن بإنسانيته ونظرته للآخرين كنظرته لنفسه وبكرامة مصونة لا يمكن المساس بها و المشكلة العظمى في سوء نظرة الإنسان لنفسه وقبوله بأن تمس كرامته تحت أي مبرر أو حجة ! والمشكلة الأكبر في أشخاص وضمن أجندتهم السياسية الشخصية ومصالحهم الذاتية يستغلون الناس لتمرير نقاط تسجل لصالحهم من خلال التظاهر والتمثيل بدعم الأسر المحتاجة بكيس أرز أو ربطة من الخبز وتطورت لتصل إلى شيكات مدون فيها مبلغ من المال.!الحقيقة أن هؤلاء لديهم ما لديهم من الأهداف المتعددة كما لديهم من المصادر المالية المختلفة يستهدفون من وراءها شراء الناس و تجييشهم خلفه دعما لسياستهم وطموحاتهم في المناصب التي يطمحون إليها حتى لو كانت على حساب كرامة الناس وحياتهم إذا لزم الأمر.

شعب كشعب فلسطين لا يمكن القبول أن يتحول إلى شعب يعرض في المزاد ويحاول فيه اللصوص والهاربون والمتسلقون أن يشتروه في أموال نعرف جيدا مصادرها سواء القديمة أو الجديدة،  ذلك أن ما يلزم أن يدرك الشعب أنه ليس معروضا للبيع وعليه أن يرفض أن يكون سلعة تباع وتشترى أو عملة للتداول أو أن يكون ضمن أجندات المتلذذون بمعاناة الشعوب وواقعهم الأليم الذي يزدادا آلام مع هؤلاء الذين يريدون من الشعب أن يكون مثلهم رخيص ويعرض في المزاد.

 وقد يأتي أحدهم ويقول إنه الفقر ! والفقر صعب لا تستطيع فئة من هذا الشعب تحمله ما يسمح للغير من النرجسيين بالتلاعب بمشاعر الناس وحاجاتهم ! و أقف في صفهم لكني أرفض التلاعب بالكرامة على حساب العيش والحياة فلا قيمة للإنسان إن ذهبت كرامته ونحن شعب ليس للبيع.

الإنسان الفلسطيني إنسان مكافح قابض على الجمر والشعب الفلسطيني شعب مناضل يعيبه الصمت أحيانا على الظلم رغم أنه يملك القوة لتغيير كل ما قد يحوله من شعب مناضل وقدوة في التضحية والعطاء إلى شعب يعرض للبيع والطامة أن بعض من يطلق عليهم صفة القادة يقومون بشراء هم من خلال استغلال ظروفهم فتبا لهم شعبنا غير مسموح عرضه في المزاد.

كاتم الصوت:شيكات وأموال تتوزع في مخيمات الشتات..لا يوجد شيء بدون ثمن...فهل سيقبل الإنسان الفلسطيني أن يكون له ثمن؟

كلام في سرك: برنامج مسابقات يعرض على احد القنوات الفضائية الفلسطينية منذ أيام تطرح سؤال لم يستطع أحد أن يجيب عليه حتى الأن رغم أن الجواب هو زعيم الثورة وعظيمها ياسر عرفات....حتى الخالد نساه الشعب !!!! اللهم له الرحمة!

ملاحظة:القصة ليست في رفض الحكومات....مات.......القصة في رفض الحلول والمصالحات....آت.....!!! ومبروك لحامل الشيكات!!!!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف