الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

توبة الشيطان!!بقلم:أمير نصيف

تاريخ النشر : 2015-06-30
توبة الشيطان!!بقلم:أمير نصيف
توبة الشيطان!!
أمير نصيف

سمعت كثيراً عن طرق الترويج للبضائع وكيف يتفنن بها المروجون لبضائعهم وباعتقادي ان افضل الاساليب التي سمعت عنها وحققت مبتغى الباعة هي القاعدة الشهيرة: (ثلاثة في واحد) وهذا ما نجده مدونا على اغلب اغلفة الاجهزة الالكترونية والمنزلية الحديثة او قاعدة: (اشترِ قطعتين تحصل على ثالثة مجانا) تتكرر باصوات مرتفعة كلما مررت بسوق وسمعت ذلك العرض المغري عبر مكبرات الصوت والغريب ان الناس باتوا يأنسون تلك الضوضاء حتى لو كانت تخدش اسماعهم ويزعجهم التكرار بوصف السلع ويخشون الهدوء لانهم متيقنون من ان ذلك الهدوء نذير شؤم لعاصفة لا تبقي ولا تذر حتما ستحطم كل ما يعترضها حتى تصل الى مبتغاها وهذا التخوف لم يأت جزافا بل كانت لهم تجارب مريرة هددهم بها الصمت مسبقا.

الواقع ان تلك اللعبة المربحة وجدتها تشبه الى حد كبير ما تقوم به امريكا في الشرق الاوسط التي لم تكن بعيدة عن ذلك الاسلوب فهي تروج لاجندتها بشتى الطرق بصرف النظر عن الوسيلة فتارة تمسك بمكبراتها الصوتية القطرية والسعودية لتروج عن بضاعة الدم لكل عربي لا يرغب بالهدوء وقد جنت تجارتها تلك ارباحا فاقت التصورات من خلال فتنة نائمة ايقظها سماسرة الدم لتصحو مجتمعاتنا العربية على عويل الثكالى وصرخات العذارى واصوات تنادي ليقظة عربية صماء.

اشترِ اقليما للعرب السنة وآخر للجنوب.. تحصل على اقليم ثالث مجانا سمّه ما شئت.. اذبح شيعيا واخر سنيا.. تحصل على مسيحي بالمجان.. فجر حسينية واهدم مسجدا.. تحصل على كنيسة من دون مقابل.

تربة خصبة اينعت ثمارها قبل موعد الحصاد.. انغام عزفوها فوق جراحنا في وسط الظلام.. مزامير الشيطان الفت افواههم.. رقصت فوق جراحنا وتاه الحلم العربي بدولة لفلسطين.

      ترى هل ستبقى دائرة الرحى تطحن أحلامنا..؟! ام اعلن الشيطان الاكبر عن توبته في شهر الله.. ليخبرنا بشكل مفاجئ عن اسرار ويكيليكس التي اضافت نكسة اخرى اصابت عمق مكوناتنا في ليالٍ كنا نأمل منها ان تركع خاشعة لليلة القدر وتحلق بامانينا الى رب غفور عله يتطلف علينا بنعمة الامان ويمن على ناصر القصبي بنجاته من تهديدات داعش.. جل ما يقلقني ان يكون ذلك المسلسل الدموي الذي تفننت بأخراج حلقاته امريكا كاجزاء باب الحارة كلما انتهى جزء وعدونا بجزء لاحق يرجعون فيه الاموات.. وتعود الدول الكبرى لتعلن حربها وتحول دون توبة العرب.  
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف