الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

العملة النادرة والرجال معادن بقلم:رحيم الخالدي

تاريخ النشر : 2015-06-30
العملة النادرة والرجال معادن بقلم:رحيم الخالدي
العملة النادرة والرجال معادن

رحيم الخالدي

تتكرر في ذاكرتي حكاية حقيقية، عن أحد المقاومين الأفذاذ أيام الإحتلال البريطاني، الذين جادوا بكل ما يملكون من أجل العراق وحريته، حول وصيته لأحد الزائرين له، وهو في السجن عندما قال له! أرسل لي عشرُ ليراتٍ ذهبْ ! .

العراق يحفل بمعادن الرجال الأكفاء الذين قل نظيرهم، لكنهم مغدورين من قبل المجتمع الذي لا يرحم، كونه يهرول خلف الإشاعة ولا يسأل عنها! وتبقى وصمةٌ في جبينه، لان الذي أطلقها من الحزب الحاكم، ولا يمكن مخالفته، لان الناس على دين ملوكهم .

كل رجل ينجح في إختصاصه أما ان ينجح في غير إختصاصه وبتفوق، في إدارة أصعب ملف حين فشل الآخرون، فهذا يبعث على الثقة، وأصبح بين ليلة وضحاها كلام الدول والوكالات، بالقفز بوزارة النفط من ما كانت عليه! الى مصاف الدول المتقدمة، والتصدير أول الغيث، حيث قفز الى مستوى فوق الثلاثة ملايين وسبعمائة الف برميل، والإنجازات تتوالى ولا تعد، وفكرة الخزن الأرضي في حالة سوء الأحوال الجوية، خطوة لم تخطر ببال أحد ممن سبقوه، حيث وصلت لرقم لا يستهان به! والأربعة عشر مليون برميل، مخزون جاهز للتصدير رقمُ ليس بالهين، ووعود للمحافظات المنتجة للنفط بإنشاء مصانع نفطية فيها، تضاف اليها الوتيرة العالية والجادة، بالذهاب بنفسه للشركات الاجنبية أخيراً، وهي في دولها ليتعاقد معها، وتشجيعها بالعمل بالعراق لتطوير الصناعة النفطية .

سؤال يحيرني كثيراً! ولا أعرف له جواباً قاطعا، من الذين يحاربون وزير النفط شخصياً، لأنه ناجح؟ لا سيما أن الرجل يعمل ليس لصالح نفسه، بقدر ما يعمل للعراق، والزيادة في الوارد النفطي، جراء التصدير العالي المستوى، والذي فاق التصورات، منجز يجب أن نعترف، به ونشد على يده، لأنه ساعد الميزانية في وقت شحت فيه الأموال، إثر التقشف جرّاء هبوط الأسعار العالمية .

الرجال معادن، والسيد عادل عبد المهدي من نوادر الرجال، الذين أنجبتهم أهوار العراق وجنوبه، ذهب من النوع الصافي، الذي مهما تعاقب عليه الزمن بقي كما هو، وباقي المعادن التي ما إن تتعرض الى أبسط العوامل الطبيعية، تحول الى الصدءأ، ويصبح ليس ذي قيمة، فعلينا أن نميز بين المعادن، ونشخصها، لنعطيها حقها كما هو، وبذلك نكون منصفين ، .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف