الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة الى رؤساء العرب وحكام شعبنا .. أعيُنَكُم نعمة فاستخدموها! .. بقلم يوسف الزريعي

تاريخ النشر : 2015-06-29
رسالة الى رؤساء العرب وحكام شعبنا .. أعيُنَكُم نعمة فاستخدموها! .. بقلم يوسف الزريعي

الاحد 28/6/2015

كعادته من كل عام حل علينا ضيف كريم من كرم الله, شهر فضيل تتضاعف فيه الحسنات, هو شهر من نِعم الله علينا تفتح فيه ابواب التوبة, وتصفد فيه الشياطين ولا يبقى سوى صغارهم, فويل لمن يتقوى عليه شيطان صغير!.

مضى حوالي الثلث من الشهر الفضيل ولا بد ان استغله برسالة مهملة اوجهها ولا اخص بها بلد ما بل الى كل اصحاب المقامات العالية في كل دولة, اغيثوا الفقراء في هذا الشهر, اخرجوا ما لديكم ومما رزقكم الله فاموالكم لله ليس لكم, فهناك في هذا العالم اصبح الفقراء ونتيجة للسياسات الموجودة في عالمنا القذر وخاصة العالم العربي فقراء لا حول ولا قوة لهم, والجوع قاتلهم كون من أخذوا المواقع والمراكز الحساسة أكلوا الاخضر واليابس ليبقوا على شعوبهم جوعى.

مشاهد مبكية من هذا العالم الذي بات الفقر فيه يضرب اطنابه حتى لجأوا (كالقطط والكلاب) يتهافتون على عربات النفايات ليبحثوا عن لقمة يأكلوها أو بواقي طعام ممن سرقوها وتمتعوا بها على حسابهم ليأكلوها, فعلاً مشاهد جداً مؤذية ان يرى الانسان اخيه الانسان يموت جوعاً وهم في الملاهي يرقصون ويتراقصون على عذابات غيرهم وينفقون ملايين الدولارات في استمتاع مؤقت, ويتركون أطفال وعائلات جوعى وشعوب تناجي نريد ان نأكل, هناك في سوريا وليبيا وتونس ومصر ... وهنا في مخيمات اللجوء وفي فلسطين والعراق وغيرها مما ابتليت بفعل ملوكنا ورؤساء تمتعوا على حساب الفقراء.

عجباً لكم تسرقون اللقمة من افواه الفقراء, ستحل لعنة الله عليكم يا حكام امتنا, مهما عشتم في قصور مشيدة وبروج عالية, فـ الله سبحانه وتعالى اكبر, تذكروا دائماً قدرة الله عليكم فهو اقدر ...

شهر رمضان شهر البركة اغيثوا الفقراء في هذا العالم وخاصة ممن هم في الدول العربية يا عجبي من مسلمين يتركون مسلمين جوعى او على فتات الاكل المتبقي من هؤلاء السارقين.

وهنا اسجل اعتزازي وافتخاري بمن يقومون بحملات من اجل هؤلاء من جمعيات راعية ولجان ومبادرات شخصية, لكن هذا لا يفي بغرض وحجم الفقراء في هذا العالم لتتبنى الدول هؤلاء وتنقذهم من هذا الجوع.

هل ستصل كلماتي الى كل معني وصاحب كرسي وتؤثر أم لا؟, والأغلب لا لكن اكون قد كتبت واوصلت امانة كل فقير محتاج!! ...
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف