الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإنصاف واجب بقلم:شفيق السعيد

تاريخ النشر : 2015-06-29
الإنصاف واجب بقلم:شفيق السعيد
من حقنا جميعا أن ننتقد أي عمل نرى فيه سلبية أو قصور ومن حق الصحف أن تنشر وتعلق على ما يراه كتابها أن فيه إهمال ومن حق كل مواطن أن يتطلع لحياة أفضل ، حياة كريمة ، حياة أدمية ، و إن تحقق ذلك واختفي الإهمال وظهر النور ، فمن حق المسئولين أن نُشيد بهم .

هذا هو ( مربط الفرس ) كما يقولون ، فمنتهى الأنانية أن نثير الرأي العام ونشهًر ونرفع أصواتنا وننال من سمعة المسئولين عند وجود قصور وإن اختفت السلبيات وتحقق ما تمنيناه ... التزمنا الصمت .

لو عدنا بالذاكرة قليلا للخلف وقسنا ما نراه اليوم من عدم انقطاع للكهرباء وتحسن حالة الطرق وغيرها من الايجابيات التي بدأت تتحقق ، لعرفنا أننا ككتاب وصحفيين وإعلاميين بشكل عام ، مقصرين في حق هؤلاء المسئولين ، فمن واجبهم علينا أن نشيد بالجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ذلك ، فهي بالفعل خطوة لبداية مبشرة .

حاول الرئيس عبدالفتاح السيسى في إفطار العائلة الذي أقيم الأسبوع الماضي ، لفت نظر الإعلاميين لتك الايجابيات ، حينما توقف وسأل ( هي الأنوار كتير كده ليه ؟ ) في إشارة منه إلي تحسن مستوى الأداء في وزارة الكهرباء ، وكان ذلك بمثابة عتاب خفيف لوسائل الإعلام التي أصبحت تنتقد فقط دون أن تعطى كل ذي حق حقه .

المطلوب ليس ( التطبيل أو التزمير ) والعودة لما قبل 25 يناير ، المطلوب هو التبشير وليس التنفير ، فهناك من المسئولين من لا ينامون من أجل الوصول لهدف منشود ، من أجل إنجاح خطة وضعوها والتزموا بتحقيقها في زمن معين ، فمن حقهم علينا أن نذكر حسناتهم كي يكونوا أسوة لغيرهم .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف