الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ويسألونني لماذا أعشقها فلسطينية ؟! بقلم فادي أبوبكر

تاريخ النشر : 2015-06-29
ويسألونني لماذا أعشقها فلسطينية ؟! بقلم فادي أبوبكر
ويسألونني لماذا أعشقها فلسطينية ؟!

جمال الفلسطينية يكمن في أنها لا تعرف للخوف عنوان ، وحبها للأرض مغمورٌ بوفاء وعنفوان..

لا تخف من أن تحب فلسطينية ، فهي ستحررك من الخوف وتشعل فيك إرادة لا مثيل لها..  

رحم الفلسطينية هو ببساطة مكان وطني وقومي وأنساني فمن رحم الفلسطينية يولد الأبطال .. من رحمها يولد الأمل .. من رحمها تولد الحياة ..  

أعشقك لأني أعشق الحياة .. أعشقك لأتمسك بالأمل ... آآآآآآآآآآآآه كم أعشقك يا فلسطينية..

هي أنثى غامضة تستفرد بغموض عالمها ، هي أنثى بقلب أسد وعيون صقر ، لم تغب أبدأ عن درب النضال والتضحية .

هي مثل جسر بين جبلين لا تستطيع أن تصل الجهة الأخرى دون أن تقطع الجسر ، فهي الأساس .. هي مخيم لجوئنا الثقافي والوطني والقومي .

حاولوا قهرها بإيذاء واعتقال وقتل أبناءها فازدادت تماسكاً وصلابة ، صبراً وتحدي ، وكانت أنيقة حتى في حزنها فقهرت أعدائها . وعلى الرغم من معاناتها وألمها الكبير ما زالت تبعث فينا روح الأمل .

أعشقك بحجم ألمك ومعاناتك ... أعشقك بحجم حقد الصهاينة عليكِ .

يقول شاعرنا الراحل محمود درويش " وحين أحدّق فيك أرى مدنا ضائعة أرى زمنا قرمزيا أرى سبب الموت و الكبرياء أرى لغة لم تسجل و آلهة تترجل أمام المفاجأة الرائعة ".

أعشقك يا فلسطينية لأنه لا شبيه لكِ لا مثيل لكِ لا بديل لكِ...

ويسألونني لماذا أعشقها فلسطينية ؟! .. وما أغباه من سؤال وكأنهم يسألونني لماذا تتنفس؟!.


فادي أبو بكر

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف