الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فلسطين تتصبب عرقا !بقلم:خالد عيسى

تاريخ النشر : 2015-05-28
فلسطين تتصبب عرقا !بقلم:خالد عيسى
فلسطين تتصبب عرقا !
اطلت فلسطين على الفيس بوك وقالت لي : " حم " لا يطاق يفتتح به هذا الصيف صيفه ، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يحملها صيف البلاد هذا العام على ابواب حزيران والاتي اعظم في آب " اللهاب " !
فلسطين تتصبب عرقا وتتأفف على صفحات الفيس بوك ، وعلى فلسطيني مثلي في هذا الصيف السويدي الماطر ان يتابع هذا " الحم " الفلسطيني عن بعد ويحاول بـ " لايك " ما ان يمسح عرق البلاد عن تذمر جبينها ويقول لها : " بسيطة " !


وعليّ ان اكون حنونا على شعب الجبارين ، وانا اتفرج عليه بالفيس بوك ، وهو يندب من قسوة صيف حار يلتهب في بلاده ، واتمنى لو كان امر الاحوال الجوية في يدي ، كنت ارسلت ريحا سويدية باردة ، لعلها تخفض حرارة " سخنين " وتطفئ جمر ام الفحم ، وترطب عنق اريحا ، وتمنح الظل لنخلة في النقب ، وتوزع على رام الله مجانا بوظة ركب ، وتقطّع بطيخة لعكا ، وتشغّل مكيفات بيت لحم ، وترسل نسمة باردة لتسر سروة في الجليل ، وتصفو صفصافة في الناصرة !

فلسطين تتصبب عرقا وفيروز تغني لي في صيفي السويدي المنزوع الصيف : " صيّف يا صيف ع جبهة حبيبي لوح يا سيف رجعتنا قريبي " طيب يا فيروز ماذا اقول " لجبهة حبيبي " في بلادي التي تقول في الفيس بوك : " حم حم يا مشحرين " ؟! غير ما تقوله الفنانة الرائعة امل مرقص " تعي على الفي تعي على المي وانا بدي اشوفك مرة ويفرفح قلبي شوي " !!

تعي على الفيّ يا فلسطين واسمعي كلام امل مرقص ، ابنتك من " كفر ياسيف " ودعي " جبهة حبيبي " تمارس قيلولتها تحت ظل شجرة توت من اخوات " توتة الدار " التي مات ابو عرب وهو يقسم ان يعود اليها . تملك فلسطين من الاشجار ما يقلع عين الشمس الحارقة لتمنح " الفيّ " لبلادها رغم انف حرارة صيف تتشارك في قسوتها مع خوذة حديدية لجندي اسرائيلي يكتوي بنارها فلسطيني فقد صبره على معبر قلنديا ، وحسرة فلسطيني في يافا وهو يتفرج على الغرباء يلتهمون بوظة " فيكتوري " في صيف غيرهم في تل ابيب ، ويحلم على شاطئ العجمي وهو يمسح عرق جبين يافا ان تنتصر بوظة ركب على بوظة فيكتوري ويكون الصيف اكثر لطفا ! على " جبهة " حبيب فيروز و " فيّ " امل مرقص !


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف