الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المأساة المزدوجة للدكتورة نيفين واسرتها بقلم:احمد صالح الفقيه

تاريخ النشر : 2015-04-28
المأساة المزدوجة للدكتورة نيفين واسرتها

احمد صالح الفقيه - عدن

في 18 ابريل الجاري اغتال قناص حوثي آثم الدكتورة نيفين جميل راجح  استاذ مادة الحاسب الآلي بجامعة عدن، على شرفة شقتها في العمارة المواجهة للمكتبة الوطنية بكريتر عدن. وهو الاغتيال الذي قوبل بردود افعال واسعة واستنكار شديد عم الجنوب كله.

وصباح اليوم الاثنين 27 ابريل دمر صارخ حوثي عفاشي منزل اسرة الدكتورة نيفين في حي القطيع التاريخي بعدن. وقد حاول المجرمون نسبة القصف الى طيران التحالف العربي، كعادتهم في التملص وانكار جرائمهم، تماما كما فعل بوقهم علي البخيتي عندما انكر في مقالة له اغتيال الدكتورة نيفين من الاساس، مدعيا انها طبيبة تعمل في مستشفى بدولة الامارات، وهو ما جعلنا نضيف منصبها الجامعي الى خبر اغتيالها.

المأساة الفظيعة هي ان تدمير منزل الاسرة ادى الى مقتل عشرة هم كل سكانه. رحمهم الله ورحم كل الشهداء الذين قتلتهم آلة الدمار والغدر من ميليشيات الحوثي وميليشيات المخلوع علي عفاش.

نفي التحالف

وقد نفى المتحدث باسم قوات تحالف "اعادة الامل" بقيادة السعودية، العميد احمد عسيري ان تكون قوات التحالف وراء قصف المنازل في عدن الاثنين, مشيرا في تصريح لقناة الجزيرة الى ان الانفجار والحادث يوضح انها بفعل قذائف صاروخية "كاتيوشا" اطلقتها قوات صالح والحوثيين.

واتهم عسيري قوات صالح وجماعة الحوثي بالوقوف وراء الحادث الذي راح ضحيته مدنيين في عدن الاثنين، موضحا ان مشاهد الحادث تدل على انه ناتج عن قذائف صاروخية مثل صواريخ كاتيوشا، مشيرا الى انه لو كانت  صواريخ الطيران فان المنازل لن تبقي خاصة وان هذه المنازل بسيطة.

واتهم عسيري جماعة الحوثي وقوات صالح بالوقوف وراء الحادث ، قائلا :"يعلم سكان عدن ان مسلحي الحوثي داخل الاحياء لذلك يمتنع طيران التحالف من استهدافهم في تلك الاحياء حرصا على سلامة المدنيين، حسب قوله، مشيرا الى ان تلك المنازل القديمة البدائية اذا استهدفتها طائرات التحالف لن يكون حجم الدمار بتلك الصورة وانما سيكون اوسع من ذلك، وان توقيت الهجوم ليس ضمن جدول وتوقيت قيادة التحالف.

وقال "التفجير ليس ناتج عن قصف صاروخ جوي وانما هي ناتجة عن قذايف هاون او كاتيوشا" ، مطالبا بتحقيق دولي بالحاث وان قيادة التحالف تدعم  تحقيق دولي في هذه التفجيرات وتقديم من قام بها للمحاكمة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف