الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جمعية ناشط تكرم لجنة تحكيم مسابقة الإلقاء الشعري

تاريخ النشر : 2015-04-19
جمعية ناشط تكرم لجنة تحكيم مسابقة الإلقاء الشعري
  جمعية ناشط تكرم لجنة تحكيم مسابقة الإلقاء الشعري

بعد أقل من شهر على تنظيم مسابقة الإلقاء الشعري في ثانويّة بيسان المختلطة إحتفالاً باليوم العالمي للثقافة الفلسطينية (ذكرى مولد الشّاعر الكبير الرّاحل محمود درويش- 13آذار)، كرّمت جمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة لجنة تحكيم المسابقة المؤلفة من السّادة، الشّاعر الكبير سبع عبد الرّازق، الشّاعر الكبير شحادة الخطيب، المسرحي الكبير محمّد الشّولي رئيس الإتحاد العامّ للفلسطينيّين في لبنان، وشاعر المخيّمات محمّد كرّوم والدكتور طلال أبو جاموس، وذلك في إحتفال مهيب أقيم ظهر اليوم الجمعة 17 نيسان في قاعة الجمعيّة في عين الحلوة وبحضورعدد واسع من الناشطين والمثقفين الفلسطينيّين وجمهور غفير من أهالي وطلاّب نادي بنات فلسطين التّابع لجمعيّة ناشط.

قدم الاحتفال الزميلتين ناهدة حليمة وتغريد الصدّيق مرحّبتان بالحضور، ثمّ النشيدين اللبناني والوطني الفلسطيني، ثمّ ألقى الأستاذ ظافر الخطيب المدير العامّ للجمعيّة كلمة أكّد خلالها على دور الجمعية في رعاية الكفاءات والمواهب الفلسطينية في المجالات كافّة الوطنيّة والفكريّة والحقوقيّة، ومتحدّثاً عن أبرز المشاريع والأنشطة التي تقوم بها الجمعية لجهة نشر الثقافة بين أوساط النشىء والشباب الفلسطيني.

بعد ذلك قدّمت مجموعة من براعم نادي بنات فلسطين عروض فنيّة رائعة استحوذت على إعجاب الحضور، ثمّ ألقت المبدعة الشابّة روان السيّد مقاطع من قصائد محمود درويش ، ويذكر أن الشابّة المبدعة تألّقت في مسابقة الإلقاء الشّعري إلا أنها لم تشارك في النتائج كونها ليست طالبة في ثانوية بيسان، وتقديراً لموهبتها كرّمتها الجمعية من خلال تقديم كأس الفوز لها من قبل المدير العام للجمعية وفازت بجائزة الإبداع في الإلقاء الشعري لسنة 2015.

وشمل  الحفل تكريم الأستاذة سارة بيطار منسّقة التدريب في جمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة لدورها المتميّز وعملها المتفاني خلال السنوات الماضية في إدارتها لنادي بنات فلسطين. والفنان عازف الناي الأستاذ هيثم مرعي.

ثمّ ألقى الشّاعر شحادة الخطيب مجموعة رائعة من قصائده، خصّص إحداها تحيّة إلى جمعيّة ناشط الإجتماعية الثقافية.

بإسم المكرّمين تحدّث الشّاعر سبع عبد الرازق مثنياً على دور جمعيّة ناشط وعملها الدؤوب لنشر الثقافة في أوساط الشباب الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال، قدمت جمعيّة ناشط الإجتماعية الثقافية من خلال مديرها الأستاذ ظافر الخطيب الأستاذة يمنى حليمة منسّقة نادي بنات فلسطين هدايا تكريميّة لكافة أعضاء لجنة التحكيم.



































 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف