الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عندما يتمنى الأحرار أنهم بقوا في السجون !! بقلم :محمد النجار

تاريخ النشر : 2015-04-17
عندما يتمنى الأحرار أنهم بقوا في السجون !! بقلم :محمد النجار
بالأمس وفقني الله تعالى لزيارة الأسير المحرر #محمد_التاج .. ذهبتُ بشعلةِ أمل و ما تبقى من رجاء في هذا الشعب المكلوم و المقهور لعلِّي أجد عنده عزة تلك الأمة التي ما تركت أبناءها دون نصير ... دخلتُ إليه و هو على سرير المرض , محاطاً بأجهزة الأكسجين , ورغم تعبه و صوته المتحشرج استقبلنا بكل سعادة , و كأننا نعرفه و يعرفنا منذ زمن ..

هو جميلٌ كجمال فلسطين ,, فلسطين التي أحبها فدفع من عمره و حياته كل شئ لتبقى جميله .. فُطُورد و سُجِن حتى وصل حد الشهادة , لكنّ هؤلاء الصهاينة , أرادوا له العذاب و الموت كل يوم ألف مرة ... أخرجوه من السجن بعد سنوات من العذاب ,, فخرج حاملاً معه الحياة , ظناً منه أنه خرج من مقبرة الأحياء و مسلخ الأشلاء في الرملة إلى حياةٍ جديدة في أرضه التي ضحى من أجلها بشبابه ..

خرج محمد التاج , لتمر عليه الأيام و الشهور و السنوات دون علاجٍ تام , و أثناء علاجه في النمسا , تأبى النفوس المريضة إلا أن تسرق ثمن دوائه و علاجه , لِيعاقب محمد التاج بحجة التحقيق مع المشتبه بهم و يعيدوه إلى فلسطين دون إكمال علاجه ودون معاقبة السارقين و الفاسدين , و تمر الشهور و تزادد آلام محمد التاج و يزداد وضعه سوءاً و لا أحد يلتفت إليه ..

الأسير المحرر محمد التاج قال لي بالأمس : تمنيت لو أنني بقيت في السجن على أن أخرج و أفقد الأمل بهذا الشعب !!!

يا أبناء فلسطين , أيها الأطهار ,,
عندما يتمنى الرجال البقاء في السجون على الخروج لرؤية تلك الإنتكاسة الكبيرة التي جعلت الأحرار و الثوار يتسولون علاجهم ,, فلا تقولوا لي أن هناك وطن يتحضن الأبناء ...

محمد التاج لم يتوسلهم , بل يأبى ذلك , كيف لا وهو الذي رفض الذل و طلب الكرامة لشعبه قبل نفسه فألقى به الصهايبنة في زنازين القهر و الظلم و القتل .. فيعرض منزله للبيع على موقع ( شو بدك من فلسطين ) ليرى الإعلان صاحب ضمير حي و يكتب القصة لتصل كل الضمائر الحية ليشكلوا حالة ضغط على المسؤولين ليخرج علينا وزير الصحة عبر الإذاعات ليقول : لم أسمع عن موضوعه شئ .. و لا أعرف أن هناك علاج له في الهند !!!!

كيف نقبل بك مسؤولاً و أنت لا تدري أن حراً طاهراً من أبناء فلسطين يموت اختناقاً كل لحظة !! كيف رضينا بك و بأمثالك أن يتاجروا بآهات و عذابات الأسرى المرضى الذين يخرجون من السجون ليرموا في بيوتهم دون متابعة او علاج ... !!!

قال لي محمد التاج : و الله لا أتمنى لا لصديقٍ و لا لعدو أن يصاب بمثل حالتي ,, ولكن , لو أنّ أحد أولئك المسؤولين يختنق للحظات فقط كما اختنق أنا كل ثانية لما حصل معي هذا التقصير و الإهمال ..

محمد التاج , هو شاهد على خذلان الاسرى المرضى ..
محمد التاج , هو قصة مزعجة لكل مسؤول ,, مؤلمة لكل حر ,, محزنة لكل ذي قلب ..
محمد التاج , يريد رئة جديدة , غير تلك التي أرهقتها رائحة الزنازين النتنة التي وُضِع بها لسنواتٍ و سنوات ..
محمد التاج , يريد رئة جديدة يتنفس بها حريةً و يشم بها رائحة تراب وطنه الممزوج برائحة الشهداء ..

نحن في زمنٍ أصبح فيه الأسرى و المحررون يشكلون عبئاً على كل مسؤول , يريدون التخلص منهم و دفن أحلامهم بتحرير هذه الوطن الجميل الذي ملأه الأسرى تضحيةً و صبراً و صموداً و ملأه هؤلاء المسؤولون قذارةً و خيانةً و كذباً و وعوداً زائفة ..

وها هي أيام مضت , و ما زلنا ننتظر (الإجراءات ) من أجل نقل تاج الرؤوس محمد التاج إلى الهند ,, هذه الإجراءات التي بسببها استشهد #جعفر_عوض وهو ينتظر نقله إلى ألمانيا لتلقي العلاج ,
و اخيراً أقولها بكل صراحة ,, ما يحدث مع الأسير محمد التاج هو إجرام من كل مسؤول في فلسطين و تحديداً أولئك الذين يملكون قرار نقله لزراعة الرئة في الهند و ويماطلون ..
فلا عظم الله أجر مسؤولٍ خذل أسير .. و لا بارك الله في شعبٍ تخلى عن نصرة أسير .

* الأسير المحرر محمد النجار - أبو النور - الخليل
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف