الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هـو في بيته يا نصر الله بقلم:ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2015-03-28
هـو في بيته يا نصر الله بقلم:ميسون كحيل
هـو في بيته يا نصر الله

قد أتفق مع جزء من خطاب السيد حسن نصرالله و أتفهم غضبه وثورته دفاعا عن إيران و الحوثيين وفي رفضه المطلق للحرب على الحوثيين وأتباعهم واختلف معه لأن الحرب ليست ضد اليمن بقدر ما هي من أجل اليمن واستغربت استخفافه بالعقول عندما رفض فكرة الدور الإيراني في اليمن ورفض فكرة وإدعاءات أن اليمن محتلة من إيران فقد تناسى أن للاحتلال أنواع وليس بالضرورة أن تكون الجيوش على الأرض كي تظهر أنها جيوش محتلة وهو ما ناقض فيها نفسه عندما برر حاجة الشعوب في طلب المساعدة من إيران!

اليمن ليس موضوعي ولا الحرب على اليمن ولست في وارد طرح وجهة نظري المفصلة للأحداث ويبقى السؤال لدي هو لماذا حمل الخطاب أعظم وأكبر الانتقادات للسلطة الفلسطينية ورئيسها دون الغير فحتى الولايات المتحدة الأمريكية لم تنل من نصر الله الانتقادات التي تساوي انتقاداته للرئيس الفلسطيني والأغرب أن انتقاداته لكافة دول العالم المؤيدة والداعمة للحرب لم تكن بالمستوى الذي ظهر عليه في انتقاداته للسلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني رغم ان الموضوع لم يتجاوز دعم السلطة الفلسطينية للشرعية في اليمن !

كلمة السر هنا هي الشرعية! حيث بات الكثير من المقاومين ومن يدور في فلكهم في حالة غضب دائم من كلمة الشرعية ولا يعترفون بها إلا في حالة واحدة فقط وهي عندما يعتقدون أنهم يمثلونها! ولا اعتقد أن موقف السلطة الفلسطينية يختلف كثيرا عن باقي مواقفها من مجمل الأحداث التي وقعت في عالمنا العربي في السنوات الأخيرة الماضية والفرق في الفهم والإدراك وتحليل العبارات وقد جانب الصواب حسن نصر الله ولم يستوعب الدرس فهل أراد إعلان رفض الموقف العربي مثلما فعلت إيران أم التزام الصمت مثل بقية اللاوجودييين التابعين والرافضين لإغضاب إيران . والكذبة الكبرى التي اعلنها حسن نصر الله أن إيران بريئة براء الذئب من دم يوسف في أحداث اليمن وغيرها من الأحداث ونسى أو تناسى أن المواقف الإيرانية وتدخلاتها في اليمن والعراق وسوريا قد تجاوزت حدود القبول العربي رغم توفر الدعم الدولي!!!

الرئيس الفلسطيني يا حسن في بيته وبين أهله وما تناولته مردود عليك وكان الأجدر أن تقول كلمة حق بحق الشرعية الفلسطينية التي ترفضها كما يرفضها الاحتلال ومن يسير في ركبهم ومآخذنا عليك أنك لم تستوعب معنى ما قيل.

كاتم الصوت... مع مرور الأيام سيكتشف العالم العربي أن كل ما تقوم به إيران... بتنسيق وموافقة أمريكية....انتظروا!!
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف