الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كتاب من دفاتر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

كتاب من دفاتر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
تاريخ النشر : 2015-03-23
كتاب جديد :

من دفاتر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

المؤلف علي بدوان

  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إصدار جديد مع إطلالة العام شهر آذار/مارس 2015 :

عنوان الإصدار (الكتاب) : من دفاتر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

إسم المؤلف : الكاتب السياسي الفلسطيني علي بدوان.

دار النشر : (دار العراب + دار نون حوران) دمشق.

تاريخ الإصدار آذار/مارس 2015.

عدد الصفحات : 125 من القطع الوسط.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صدر بدمشق كتاب جديد تحت عنوان (من دفاتر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) لمؤلفه الكاتب السياسي الفلسطيني وعضو اتحاد الكتاب العرب علي بدوان.

يتضمن الكتاب النص الكامل للمادة التعريفية الخاصة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مجلد موسوعة قاموس الكفاح الفلسطيني بعد النكبة، لمؤلفه الكاتب السياسي الفلسطيني وعضو إتحاد الكتاب العرب علي بدوان.

الكتاب يجمع بين دفتيه المختصر من تاريخ الجبهة الشعبية، حيث يقدم الكاتب نقاش وتقييم تاريخي للمحطات المختلفة من مسار الجبهة الشعبية والثورة الفلسطينية المعاصرة. مُتبعاً سرد الوقائع الملموسة والموثقة مع تشريحها ووضعها تحت المكاشفة.

إن مادة الكتاب تعريف وتدوين للمحطات الأساسية في مسار الجبهة الشعبية، والحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة. كما هي مادة تاريخية ولحظية في آن واحد، تفتح النوافذ على مسيرة مازالت مُستمرة لكنها مُكتظة، وتحتاج لإعادة تقويم وتقييم. والمادة أيضاً محاولة لوضع التجربة تحت النقد مع المكاشفة والمصارحة دون أسقاطات أو رغبات مسبقة. 

يورد الكاتب العشرات من دواخل العمل الوطني الفلسطيني، والوقائع الهامة التي يتوجب على كل سياسي ومُهتم بالقضية الفلسطينية أن يقرأها، ويتمعن بها.

الكتاب، تتكلم عن تاريخ طازج، وعن حركة وطنية مازالت تَعبُرُ الأمواج العاتية بانتظار الإنتصار.

 

فهرس الكتاب :

فهرســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
الفصل الأول في نشأة حركة القوميين العرب وتحولاتها  

الفصل الثاني ولادة إئتلاف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  

الفصل الثالث المرحلة الأردنية والخروج العلني من الساحة  

الفصل الرابع الجبهة الشعبية ومنظمة التحرير الفلسطينية  

الفصل الخامس الجبهة الشعبية ... أوسلو ومابعد أوسلو  

الفصل السادس الجبهة الشعبية وأزمات اليسار الفلسطيني  

الفصل السابع مؤتمرات الجبهة الشعبية
الفصل الثامن منعطفات في تاريخ الجبهة الشعبية
الفصل التاسع رموز وأَعلاَم في مسيرة الجبهة الشعبية  

للحصول على نسخة من الكتاب ، يطلب من دار النشر :

دار العراب
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف