الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

امرأةٌ تقتل الضّجر في العتمة بقلم:عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2015-03-06
امرأةٌ تقتل الضّجر في العتمة
عطا الله شاهين
اعتادت المرأة أن تدلف لحجرتها الضّجرة عند مغيب الشّمس بعد يوم عمل شاق وتنظر قرب نافذتها المليئة بالغبارِ.. فهي لا تقوى على خلع ثياب الكدْح.. وتسحل تحت لحافها المهترءٍ .. تتوسد كل ليلة وسادةً رطبة من دموعها ومتعبة من أحلام امرأة تحاول كل ليلة فيها قتل الضّجر....
تحاول المرأة حينما تولج لفراشها أن تنعس، لكن دون جدوى.. فبداخلها حزن لا يدعها تنام.. فتعانق لحافها الحزين بهدوء، وتبكي وتتمتم له كفى! أُريد قتل ضجري ..
فهي تعيش في عذابٍ على تلٍ بعيد عن صخب المدينة بعد أن فقدت والديها في سيلٍ مجنون اجتاح المنطقة قبل فترة من الزّمن.. فهي ما زالت تنتظر أن يأتي أحد ، لينقذها من آلامها ، التي تحرقها كل ليلة حينما تغطّ فيها في فراشٍ ملّ جسدا حزينا..
المرأة لا شيء يسلّيها تحت لحافها الراقص على وقع تأوهاتها الخارجة من جنون رغبتها.. فهي امرأة قتلها الفقر، والآن تموت بعذوبة تحت لحافها..
تحاول المرأة بكل ما تستطيع أن تصبر على عيشتها الضّجرة التي تحتويها بألم جافٍ .. تنتظر ربما حتفها الرائع لأن الجسد لا يهدأ إن بقي وحيدا بلا شغب جميل من جسد آخر..
فهي رغم أنها وحيدة إلا أنها تخجل من قتل الضجر وقت النهار فهي لا تحب أن ترى نفسها وهي ثائرة وتلحق الضجر لتقتله .. هي فقط تحب قتله في العتمة لأنها تقوم طعن الضجر في كل أنحاء جسده ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف