الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

" من يكسر الحصار " ؟! بقلم سليم عوض عيشان ( علاونة )

تاريخ النشر : 2015-03-01
" من يكسر الحصار " ؟! بقلم سليم عوض عيشان ( علاونة )
" من يكسر الحصار " ؟؟!!
قصة قصيرة
بقلم سليم عوض عيشان ( علاونة )
===================
تنويه :
النص رمزي مرمز .. واقعي .. ذو بعد وهدف بعيد ؟؟!! .
وهو ( آخر ما جادت به قريحة الكاتب )
------------------------------------
إهداء متواضع :
لبطل النص .. الذي قام " بكسر الحصار " ؟؟!!
( الكاتب )
-----------------------------------

" من يكسر الحصار " ؟؟!!

...." من يكسر الحصار " ؟؟!! ثمة عبارة ترددت كثيرا على الألسنة .. وفي النفوس والقلوب .
" من يكسر الحصار " ؟؟!! عبارة كانت حلما وأملا للجميع في " قطاع غزة " المحاصر حتى النخاع من " الأعدقاء " ؟؟!!.
" من يكسر الحصار " ؟؟!! كانت العبارة التقليدية التي يتبادلها أبناء غزة صباح مساء بدلا من عبارة " هالو " ؟؟!! المستوردة .. و " مرحبا " المستهلكة ؟؟!!.
" من يكسر الحصار " ؟؟!! كان ينتظرها الجميع من " البلهاء " والمتحذلقين والمتفذلقين على مدار الوقت ؟؟!!
وكان " كسر الحصار " على يد من لم يكن يتوقع أحد في الكون أن يكون " كسر الحصار " على يد مثله ؟؟!!
فلقد كان قويا شجاعاً بما فيه الكفاية .. فتمرد على الذل والخنوع الذي ينفرد به ويتمتع به " بنو قحطان " و " أمجاد يا عرب أمجاد " .. و " بلاد العرب أوطاني من الشام لتطوانٍ " ؟؟!!..
كان قويا رغم ضعفه .. جبارا رغم ضآلته ... عظيما رغم صغره .. ؟؟!! .. فتمرد على واقع الذل والخنوع .. الهوان والخضوع الذي يميز " أبناء العمومة " .. و أبناء " الخؤولة " وشركاء الدم .. وتجار القضية ؟؟!!
كان أقوي من جيوش " بني يعرب " الأقحاح ... وأساطيل العروبة " ألأوقاح " .. وطائرات " الميج " وتجار " السلاح " .. و " عشاق الصبايا والليالي الملاح " ؟؟!!
لقد تحدى جيش العدو المتغطرس وطائراته المهيمنة على السماء .. وأسطوله البحري المهيمن على البحار ... ودبابات " الميركبا " المطوقة للحدود من كل جانب ... وقام " بكسر الحصار " على طريقته الفريدة الفذة ؟؟!!
لقد تمرد على واقع الذل والخضوع والخنوع .. ولم يقبل الذل والهوان ... فتمرد بقوة وعنفوان .. و " كسر الحصار " ؟؟!!
قام " بكسر الحصار " والوصول لشواطئ قطاع غزة المنكوب المحاصر من كل جانب من " الأعدقاء " المتجبرين المتغطرسين .. وقدم نفسه هدية مجانية للشعب المظلوم حتى النخاع .. لكل أبناء القطاع ..
فكان في كسره للحصار .. وتقديم نفسه " للغلابا " و المساكين من أبناء الشعب الصامد الصابر .. أروع مثال للفداء والعطاء ؟؟!!
لم يكن من قام بذلك .. هو الأسطول البحري " العتيد " .. أو الجيش العربي " العنيد " .. أو طائرات أسلحة الجو للشرق " الجديد " ؟؟!!
ويا للعجب !!! .. فمن قام بذلك أضعف " أقوى " من كل هذا وذاك مجتمعاً ...؟؟!!
فلقد غزا شواطئ غزة وقام " بكسر الحصار " بقوة وعناد .. وهو يردد " أين انتم يا بلاد .. أمجاد يا عرب أمجاد " ؟؟!! ..
لم يكن من قام بذلك .. سوى .. " سمك الدنيس المصري " .. الذي رفض الذل والخنوع ... وحطم قيد الهوان والخضوع ... ولم يعد أحد يردد سراً أو علانية :

" من يكسر الحصار " ؟؟!!
" من يكسر الحصار " ؟؟!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف