الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

في يوم اللغة العربية في كفر كنا المدرسة الاعدادية "أ" تستضيف الكاتبين ناجي ظاهر وميسون أسدي والخطاط كامل قدورة

تاريخ النشر : 2015-03-01
في يوم اللغة العربية في كفر كنا  المدرسة الاعدادية "أ" تستضيف الكاتبين ناجي ظاهر وميسون أسدي والخطاط كامل قدورة
في يوم اللغة العربية في كفر كنا

المدرسة الاعدادية "أ" تستضيف الكاتبين ناجي ظاهر وميسون أسدي والخطاط كامل قدورة

* شعار المدرسة لهذا العام: "ولا يضرنا أنه ليس على رؤوسنا تاج، ما دام في ايدينا قلم وكتاب"*

*بمناسبة يوم اللغة العربية وافتتاح مسيرة الكتاب، استضافت المدرسة الاعدادية "أ" في كفر كنا كل من الادباء ناجي ظاهر وميسون أسدي والخطاط كامل قدورة. التقى الثلاثة مع طلبة المدرسة وتحدثوا عن تجربتهم في عالم الكتابة والابداع والخط. وقد شمل برنامج اليوم على فعاليات متعددة، قام بها طلبة صفوف الثوامن وطاقم معلميها وإدارتها.

أشرف على انجاز هذا اليوم ميرفت خماسية- مركزة اللغة العربية، ومعلمي اللغة العربية في المدرسة وهم: خديجة عمر، علا خمايسة، عامر عواودة، اسامة عواودة، بلال نصار،  واشرفا على تنفيذ المشروع والعمل على انجاحه مدير المدرسة عمر امارة ونائبه عامر عباس.

افتتح اليوم الاحتفالي بكلمات عن اللغة العربية واهميتها واهمية المطالعة وتحدث كل من ميرفت خمايسة والمدير عمر امارة، عن اهمية المطالعة. وقدم الطلبة حوار بين اللغة العربية الفصحى والعامية، وقدموا مسرحية "سباق الزقاق" لطارق البكري، بإعداد وتمثيل الطلبة. وغنى الطالب ثائر زريقات اغنية "جادك الغيث". وشمل اليوم برنامج العاب والغاز، وبرنامج "من سيربح المليون".

 قام الكاتب ناجي الظاهر بتقديم محاضرة عن القصة وكتابة القصة واهمية القراءة، اما الخطاط كامل قدورة فشرح عن الخط العربي وانواعه واهمية اهتمام الطلبة بخطهم، وناقشت الكاتبة ميسون أسدي قصة "رحلة الصيف والشقاء" التي قرأها الطلاب من قبل، حيث وردت في كتاب تعليم اللغة العربية "الوافر" لمؤلفه د. محمد حمد، واسهبت الكاتبة عن تجربتها في الكتابة والقراءة لتشجيع الطلبة ليحذو حذوها.

وعلمنا من معلمة اللغة العربية خديجة عمر، أن الطلاب، سيباشرون بعد هذا اليوم، بمرافقة معلميهم، بمطالعة العديد من القصص، واختيار بعضها، ليتم تلخيصها أو عمل مجسم عنها أو رسومات، لتكون عبارة عن رسالة حول ما قرأوا. وسيتم في شهر ايار القادم، الإعلان عن احسن قصة وعن اكثر صف قرأ وطالع، ومن هو الطالب الذي سيتوج ملك القراءة، خاصة وان شعار المدرسة لهذا العام: "ولا يضرنا أنه ليس على رؤوسنا تاج ما دام في ايدينا قلم وكتاب".










 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف