الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ساعة السفر ساعة الصفر بقلم: سلطان الخضور

تاريخ النشر : 2015-02-01
ساعة الصفر ساعة السفر
سلطان الخضور
أليك بني:
هكذا كان , ربيتك على حسن الخلق,والتأدب عند الحديث, والتعبير عن الرأي بحرية مسؤولة , وأجلستك مجالس الرجال , وعلمتك صنع القرار, وكان لك ما أخترت ,فقد تسلل اليأس اليك, من شرق بدا لك معتلا كما وصفت, وأضواء الغرب بهرتك, فاتخذت القرار ونحو الغرب اتجهت.

يا بني أبعد نفسك عن الرذيلة , واجنح نحو الفضيلة , واعلم أن حسن الخلق, وطيب المعشر, والصدق والأمانة والوفاء والإنتماء من شيم الأنبياء .

أدرك يا ولدي, أن شمس الشرق انطفأت ,ومصابيح الغرب تلألأت , فلا تبهرك قوة الإنارة , ولا زيف الحضارة , فهذه غمامات ستنقشع ,وتلك عمامات ستندفع .وستشرق الشمس يوما. ويعود الدم إلى الوريد,وتنهض الأمة من جديد.

وأعلم يا ولدي أن أباك عاش معتزا بدينه , معتزا بعروبته,وأن كل الرياح العاتية, من الشرق أو من الغرب آتية , لم تغير مبدأ آمن به_فما زال ينشد كل صباح "بلاد العرب أوطاني. " وأعلم أنه أحب كل الناس, ولم يترك مجالا لليأس, وحفر على صدره مسقط الرأس ,وما زال على العهد مع القدس وطوباس. وأعلم يا ولدي أنك سترى أناسا من مختلف النحل والأجناس, وأن الناس غير الناس, حماك الله من شر الوسواس الخناس.

واعلم يا ولدي أن ساعة الصفر هي ساعة السفر , وأن الوطن هو المقر , وتذكر أن الوطن غال, فلا تنسيك الدنيا أن لك وطنا يجب أن يعيش معك,فأحفظ في قلبك ,لا على شفتيك , انك هنا تربيت, فالأردن مسقط الرأس , وفلسطين تنتظر الخلاص .

لك يا ولدي ما اخترت, لكنك لا تعلم أن قلب الأب يفر حين يفر أحد أبنائه من حوله لا سيما البكر من الأبناء , حتى لو قصد الإستجمام , لكني لي بسفرك عزاء , أنني كلما ذكرت أمام أحد من الأصدقاء, أن الغرب مقصدك , تعجل في تقديم التهاني , وأشعرني أنك حققت الأماني ,وكأني أخبرته أنك حجزت مقعدا في الجنة,لا في طائرة توصلك إلى هناك,ألهذا الحد بلادنا طاردة وبلادهم جاذبة ؟.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف