الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ارحموا أهل غزة بقلم: عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2015-02-01
ارحموا أهل غزة
عطا الله شاهين
ما زالت عملية إعمار غزة تسير ببطء شديد والأهالي المنكوبين ظلوا مشردين حتى اللحظة ينتظرون من العالم أن يرى معاناتهم في ظل حصار متواصل على قطاع غزة ، فأهل غزة معذبون من استمرار الانقسام فهم يريدون حياة عادية ولا يريدون التشرد في وطنهم .
لا شك أن عملية الاعمار قد طالت والأهالي هناك يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بالقرب من خيامهم في ظل برد الشتاء القارس وهم ينامون على ركام منازلهم المدمرة . فالجهات التي تعهدت بالإعمار ما زالت تتلكأ في مواصلة الدعم من أجل إنهاء معاناة آلاف المعذبين .
فعملية الاعمار لا تسير بشكل سريع بسبب أن الاحتلال يزعم بأن المواد الشحيحة التي تدخل إلى قطاع غزة ربما تستخدم في بناء الأنفاق . ويلاحظ بأنه هناك تذمر من الذين دُمرت منازلهم من آلية منح مواد البناء بسبب التعامل البطيء ، وإجراءات أخرى فمثلا من دمر بيته عليه إحضار صور وخرائط لبيته المدمر لإثبات بأن بيته دُمر وتضرر وبعد ذلك يحصل المواطن المتضرر على كوبونات اسمنت .
وكما هوا واضح بأن غزة لم تحصل على قدر يذكر من مبلغ 4ر5 مليار دولار لإعادة الإعمار تعهد به المانحون الدوليون في مؤتمر عقد بالقاهرة في تشرين الأول الماضي ، ويقيم آلاف الفلسطينيين في خيام قرب منازلهم المتهدمة.
هذا ويعيش آلاف آخرون في مبان لحقت بها تلفيات مستخدمين الألواح البلاستيكية للاحتماء من الأمطار. ومازال نحو 20 ألف نازح يقيمون في مدارس تابعة للأمم المتحدة.
فأهل غزة يعانون من حصار مستمر ، جراء الانقسام ويعيشون ظروفا صعبة في ظل ارتفاع البطالة في صفوف الشباب هناك ، بالإضافة إلى المضايقة المستمرة من قبل زوارق الاحتلال لصيادي الأسماك الذين يخاطروا بحياتهم من اجل لقمة العيش. فيا دول العالم ارحموا أهل غزة فإلى متى ستبقى المعاناة تلاحقهم فهم لا يريدون سوى العيش بكرامة في قطاع يحبونه لأنه جزء من الوطن .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف