الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مَلاكْ الخَطيبْ وتعويذَةْ ابليسْ بقلمْ : مُهند ذويب

تاريخ النشر : 2015-01-31
مَلاكْ الخَطيبْ وتعويذَةْ ابليسْ بقلمْ : مُهند ذويب
مَلاكْ الخَطيبْ وتعويذَةْ ابليسْ بقلمْ : الشّاعر مُهند ذويب .

فَراشةٌ على ورقةِ رسمْ ، ألوانٌ تخُطُّ الوجودَ المتناهي في الذُّل ، شمسٌ بلا عيونٍ وفمٍ ضاحكْ ، تواطُؤها مفضوحْ ، ومغازلتها لليلِ تملُّقاً ، شخبطاتٌ على شفاهِها ، وتلعثُمٌ بقلبها ، وتخبُّطٌّ بصمتٍ قاتلْ ، ينتابُ بياضَ الأوراقِ قشعريرةُ موتْ ، للطفلةِ ثمّ للطفلةْ ، للنقاءِ الذي أُسِرْ ، لحقوقِ الانسانْ نوَّمتها تعويذةُ ابليسْ .
ملاكْ .. اسمٌ صدَّع جدرانَ الزنزانة ، عُمرٌ ابكى الزُّهور ، وداعٌ لدُميتها الوحيدة ، لبسمة الأم وضمَّتها ، مَلاك .. اسمٌ كالسَّماءْ نجمةُ القلوبْ ، احزنتني صورتها على كرسِّيها في صفِّها ، قتلتني في صميمِ مواجعي ، انا المقهور كالأبجديَّة ، أنا الحُرية المسبية ، ملاكْ دفترٌ وقلمْ ونارٌ على علَمْ وسهمٌ بقلبي زادَ الآلامَ ألم .
حقوقُ الانسانْ اخرُ كذباتِ القرونْ ، والقناع الذي يجمِّل فيه الغولُ وجهه قبل انْ ينقضَّ على فريسته ، ليستْ ملاك الأولى ولن تكونَ الاخيرة في مُسلسل الجهل والخنوع العربي ، لن تَكون آخر ضحايا الوُجودِ المُذِلْ المَذَلْ ، حُقوقُ الانسانْ كذبة كبرى سَوَّقوها في زقاق الهزيمة لتكونَ حُلم العرب المنشود وجَنَّة يتنافسونَ للوصولِ اليها ، انا لا أنكِرُ أنَّ الغرب يطبِّق حقوق الإنسانْ بكل حذافيرِها ، الغَرب القائم بامر الشيطان حَقاً يطبقها ، اذا استثنينا أنفُسَنا فهو لا يعتبرنا بشراً .. ! .
مِن المؤسف استمرارُ هذا الصمت المُعيب الذي اترحمُ واقرأ فاتحةً على شجبه ، يومَ كُنا ننتظر من الجامعة اللاعربية بيان ادانَة ، ملاكْ .. قتلوا الافَ الأطفالِ في غزَّة فما حركَ العرب ساكناً اتظنينَ كما اظنْ ..! يا لسذاجتنا أنَّهم سيقولون لبيكِ ملاكْ ، لا ولنْ يُحركوا ساكِناً غرقوا في دَمهم ونفطهم وجلسَ من علياء عرشه ابليس على النفطِ لا على الماءْ يكنُسُ بقايا ابائِهم ويذرهم للريحِ تعريهم .
لستُ ادري بأيِّ ختامٍ ساختم ، او حتّى كيفَ بدأت ، لازالت صورتُ مقعدِكِ في ذهني ، وبكاءُ دميتِكِ الصغيرة في عيني ، لازلنا انا وانت واطفالُ المدينة نرتشفُ القهر ، مرَّ بخاطري ابنُ كلثومٍ يا عزيزتي حينَ قال
" اذا بلغَ الفطامَ لنا رضيعٌ ** تخرُّ له الجبابر ساجِدينا " .
سَيخر الوجودُ عندَ اصراركْ ، وبحرقة الأظافر يَخط الصبر على الزنزانة ، والحَرية المَسلوبة منّا جميعاً ستعودْ ، فنحنُ اسرى كما انتِ ، اسرى الغباء والحزن والخوفْ ، اسرى مداخن الضبابْ ومعالم السّراب ، ملاكْ اقسمتُ بكُلِّ احلامكِ بعد الله ، أنَّ فجركِ قادم ، اصغرُ اسيرة ، واكبَرُ اميرة صبر ، اقتُلي السجانَ بضحكتك .
معاً لاجل حملة #كَلّنا_ملاك .
مهند ذويب .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف