الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حقائق عن حزب الله بقلم:د.عادل رضا

تاريخ النشر : 2015-01-30
خط الشريط الحدودي من قرية جبين الي الناقورة هؤلاء ليسوا مسلمين شيعة.
ومنهم قرية معادية أشد العداء لحزب الله ومع ذلك اشتغل الحزب علي بنيتهم التحتية قبل كل الآخرين.

وحزب الله ليس حزب لمذهب هو حركة إسلامية تؤمن بنظرية ولاية الفقيه ومرتبطة أيديولوجيا بالجمهورية الإسلامية وكذلك تنظيميا ومن حيث الدعم.

وليس صحيح أنه فقط للمسلمين الشيعة فهذه سرايا الدفاع جزء من تنظيم حزب الله وهم ليسوا من المسلمين الشيعة.
وكذلك سمير القنطار وآخرين ليسوا مسلمين شيعة.

وهل تم منع أحد من الانضمام لحزب الله لكي يقلب أنه طائفي وهل طرح حزب الله طرحا طائفيا يلغي الآخر أتصور أن الجميع يعرف الإجابة.

بأنه لم يفعل ذلك

علي العكس هو جاء بالمتأمرين عليه وحاول ادخالهم بالمؤسسات الرسمية للدولة وهو نجح بذلك ولولاه لما دخلوا بما يعرفه الجميع بالتحالف الرباعي.

هو علي العكس متسامح زيادة عن اللزوم.

فأستثمارات التيار المتأمرين ضد المقاومة نجدها بالأراضي التي اشتروها ويريدون الاستثمار فيها بالجنوب وهذا الاستثمار لم يكن ليحصل لولا ان المقاومة فرضت تثبيت حالة عدم الدخول المتبادل والتي جاءت عملية الأمس لتعيد تثبيتها ليأمن اللبنانيون داخل حدودهم وليشربوا القهوة بلا خوف وليحرث المزارع اللبناني علي أرضه بجانب العلامة الحدودية والصهيوني مكسور العين يشاهد بخوف.

الدكتور عادل رضا
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف