الأخبار
ما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقط
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الطّفلة الأسيرة ملاك الخطيب تحلمُ بالعودةِ إلى مدرستها بقلم: عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2015-01-29
الطّفلة الأسيرة ملاك الخطيب تحلمُ بالعودةِ إلى مدرستها
عطا الله شاهين
تقبع الطفلة ملاك في سجن إسرائيلي بعد أن تمت محاكمتها بإدعاء الاحتلال بأنها كانت تهمُّ بإلقاء الحجارة على سيارات عسكرية .. تعاطف المجتمع المحلي بكافة مؤسساته مع قضيتها ومازال يتعاطف والتي أصبح لها صدىً مدوي بعد محاكمتها قبل أيام كونها طفلة قاصر .. تجلس ملاك حزينة بين جدران غرفة كئيبة وتحلم بالعودة إلى مدرستها بأسرع وقت .. وتشتاق إلى حنان أُمها التي تفتقده الآن .. وتتوق لإبتسامة والدها الحزين الآن على فراقها ..
ملاك هي طفلة كباقي الأطفال تحب اللعب والتعلم ، لكن سلطات الاحتلال لا تنظر إليها كطفلة وإنما " كمخربة " صغيرة تريد ممارسة أعمال شغب ضد قوات الاحتلال ، لكن الحقيقة التي لا تراها سلطات الاحتلال بأن الطفلة ملاك كانت عائدة من مدرستها عبر مسلكها اليومي التي تسلكه في ذهابها وإيابها إلى مدرستها ..
تجلس الآن ملاك على فراشٍ باردٍ وتتوق للعودة إلى حضن أُمها لكي تدفّئها من برد السجن القارس .. تحلم بالعودة إلى مدرستها التي تحبها تحلم بأن يخرج كل أطفال فلسطين من سجون الاحتلال.. ملاك طفلة هزت قضيتها الرأي العام العالمي وما زالت قضيتها على رأس اهتمام المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه وأطيافه ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف