الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فلسطين والمسار الصعب بقلم فادي أبوبكر

تاريخ النشر : 2015-01-29
فلسطين والمسار الصعب بقلم فادي أبوبكر
فلسطين والمسار الصعب

من الطبيعي على أي شعب يثور من أجل نيل حريته واستقلال بلاده  أن يمر بسلسة متواصلة من مختلف الأزمات ، فالحرية لا تأتي بالمجان ، وإنما بالتضحيات وبالعمل والعطاء المتواصل والمستمر للوطن .
منذ نكبة عام 1948م ، والشعب الفلسطيني يكافح من أجل العودة والتحرير ، وبقي يكافح حتى جعل من قضيته قضية عالمية وتاريخية . وذاق الإنسان الفلسطيني المر مراراً وتكراراً ، دون أن يفرط في ذرة من تراب هذا الوطن .
فلسطين مرت بأعوام عجاف ، وكثيرون يتوقعون أن يكون عام 2015 هو الأسوأ ، فإسرائيل تحاول حصار الشعب الفلسطيني وقيادته سواءً عن طريق حجز أموال السلطة الوطنية الفلسطينية أو قرارها الأخير بتقليص تزويد السلطة بالكهرباء ، والله أعلم ما القادم .
إن فلسطين شعباً وقيادةً تمر بمسار صعب اليوم ، إلا أن ذلك يعتبر روتين فلسطيني ، فالمسارات الصعبة ملتصقة بالفلسطيني منذ عقود . والأهم هنا أن نتعلم من تجارب التاريخ .
على الشعب أن يقف خلف القيادة في مواجهة كل الضغوط والتحديات ، والشعب الفلسطيني معروف بقوته وجلادة صبره وصلابته وروحه الوطنية والقومية، كما أن قيادتنا عليها أن تصمد في وجه إسرائيل ، ولا تدخل في أي متاهات من شأنها أن تعيدنا إلى "مربع أوسلو" .
يقول نيلسون منديلا " أما جسم الإنسان فيتكيف مع أي ظروف قاسية، أما المعتقدات الراسخة فهي سبيلنا للبقاء في ظروف الحرمان"...
لتكن ثوابتنا هي ترسانتنا، فبالمعتقدات الراسخة والثبات عليها فقط نستطيع أن نحمي أرضنا ومقدساتنا ...
[email protected]   
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف