الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بيبي وسارة بلاء لا رحمة فيهما بقلم: راضي كريني

تاريخ النشر : 2015-01-28
28-1-2015
بيبي وسارة بلاء لا رحمة فيهما
راضي كريني
تحتلّ أخبار سارة زوجة بيبي رئيس الحكومة الإسرائيليّة جزءًا كبيرًا من أخبار الانتخابات البرلمانيّة التي ستجري في 17-3-2015.
تتدخّل سارة في تسيير شؤون زوجها بيبي رئيس الحكومة، وتفرض التعيينات والإقالات، والترقيات والإعفاءات والفصل والبذخ والترف والصرف الزائد و...، ووجود السرير الملوكيّ الجالب للأحلام السعيدة المستوردة من حكّام ... في الطائرة الخاصّة، والأريكة الفارهة المثيرة للخيال، والمائدة الداعية للثمالة، التي تتّسع لما لذّ وطاب من شرب وطعام وشراب وسيجار و... ولتسنح الفرصة لبيبي كي يغنّي مع صباح فخريّ: أنا في سكريْن من خمر وعين واحتراق في لهيب الشفتين... فعلى الدنيا الخراب عندما تسكر سارة!
وتختلف سارة وتتخاصم وتخصم وتبتزّ وتسخر وتستغلّ وتهين و...مستخدمي ( في بيتيها خدّام) وموظفي بيت رئيس الوزراء، ولا مِن حَكم ولا مِن حُكم بين الخصمَين؛ فالمستشار القضائيّ للحكومة يهودا فاينشطين، والمدّعي العام للدولة شاي نيتسان ليس بمقدورهما أن يقطعا مرحلة الانشغال في فحص الادّعاءات ضدّ عائلة نتنياهو. فلنتحلَّ بالصبر، لأنّ البحث والفحص في التّهم الموجّهة إلى عائلة نتنياهو يحتاج كلّ الوقت المتاح للمستشار وللمدّعي العام! خصوصًا وإنّ فاينشطين ونيتسان يصرفان جلّ وقتهما في تدوين التّهم ضدّ العديد من رجالات ونساء الحكم والدولة و....الآخرين!
فسارة وبيبي بريئان إلى أن تسقط حكومة بيبي.
هل تستحقّ إسرائيل والمنطقة والعالم بلاء بيبي وسارة؟!
يَعتبر بيبي ونستون تشرشل مَثله الأعلى. "كرمال" هذا الاعتبار سأذكر لكم ما قاله تشرشل عندما سُئل عن سرّ نجاحه، فقال: أن تعرف متى تتكلّم، ومتى تسكت، ومتى تضرب، ومتى تتراجع، ولكن أن تعرف قبل كلّ شيء أن تفكّر بعقلك وقلبك معًا.
فكيف لمن يتكلّم باستعلاء، ويسكت كلصّ مهرّب، ويضرب كعابث متعطّش للدمّ، ويتراجع لينقضّ على ضحيّة، ويتمسكن ليعتدي على صديق (آخرهم أوباما)، ويفكّر بعقل المحتلّ الاستعماريّ وبقلب اليمين الفاشيّ ... فكيف له أن يقترب من تشرشل؟!
لا يطلب الشعب في إسرائيل مِن رئيس حكومته القمر؛ فهو يريد قليلا مِن الرفاهيّة والراحة، وقليلا مِن الأمن ومن الأمل، وقليلا مِن العدل، ويرضى بقليل مِن الاستغلال والاضطهاد والسلب والقمع و... والفساد. وهذا ليس بمستحيل!
ويطلب الواحد "الطبيعيّ" في إسرائيل أن يكون رئيس حكومته قائدًا عادلًا له، ولأسرته، متفائلا وصالحًا يؤمن بالسلام، ويسعى إلى هدف نبيل وواضح وواقعيّ ومتصوَّر ومنظور، متّزنا وعاقلا يفكّر بالمصلحة العامّة وينشدها، وتؤول مصلحته الخاصّة نحو الصفر، ويستشير ويزن الأمور برويّة، ويتّخذ قرارات الحلّ الصائبة للأهداف، ومقتنعًا بأنّه لا يستطيع أن يتحرّك بخطوات كبيرة ومهمّة بدون طاقم عمل يتّسم بالرحمة أوّلاً وثانيًا وثالثًا ثمّ العدل والاستقامة و... وقلبه وعقله على مصالح الناس، والناس لا تفكّر بفكر يتّسق مع فكره، ومخلصًا وصادقًا ووفيًّا للمبادئ وللشعارات الإنسانيّة والعادلة والسلاميّة و... التي يعِد بها قبل الانتخابات. وباختصار يحمل أربعة أحلام: حلمًا سياسيّا وحلمًا اجتماعيًّا وحلمًا اقتصاديّا وحلمًا تربويّا أخلاقيّا.
شعب إسرائيل والشعب الفلسطينيّ وشعوب المنطقة كلّها تتأمّل وتستحقّ أن تعيش بحريّة وبكرامة وبأمن وبسلام و... وحكومة إسرائيل هي أكبر وأقدر وأكثر و... محقّق لهذا الأمل والاستحقاق!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف