الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وداعا للملل والرتابة والعمر الطويل..!!بقلم:عبد الرحمن القاسم

تاريخ النشر : 2015-01-28
وداعا للملل والرتابة والعمر الطويل....!!!!
بقلم:عبد الرحمن القاسم
-1-
انفض الاجتماع الحكومي الاسبوعي  و"واستنكر المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بشدة، عدم استجابة الحكومة الإسرائيلية للمطالب الدولية باستئناف تحويل المستحقات المالية للسلطة الفلسطينية".............. ولم يرد أي اشارة للوضع المالي وتحديدا قمر الرواتب او هلال 40% من بقية الشهر المنصرم.
-2-
الموظف الصريف والثرثار و"المشلبك حاله بالديون" الى الان لم  يفهم حكمة وحرص الحكومة على ترشيد الموظف لكيفية جدولة الديون, واجراء مفاوضات ماراثونية مع الدائنين بالصبر عليه ثانية, واستحالة ايجاد دائنين جدد له حتى وان تذلل لبعضهم...., والقصة مجرد "قرصة اذن"  وان قصة 60% من الراتب. تضاف الى علاقة مميزة  بالرقم ستة, وان رقم  ستة على علاقة بستة عقود من النكبة ومعاناة المواطن الفلسطيني, والرقم ستة مرتبط بستة ساعات كهرباء في غزة. وحل مشكلة الغاز تحويل سعة العبوة من 12 كيلوا الى ستة كيلوغرام, وان رقم ستة عادة كلما وقعت اتفاقية او تفاهمل للمصالحة وإنهاء الانقسام يكون خلال ستة اشهر او اقل الدعوة لانتخابات وحلحلة كل الامور, وان الانقسام تجاوز الست سنوات . ولم تنتهه تلك الاشهر الستة وان متوسط الاعمار للمواطن الفلسطيني بأعمار الستينيات بالطبع في حال الظروف الطبيعية. وفي حالتنا هانت بأي لحظة بتسمع عبارة "كان شاب ما بشكي من اشي وفجأة مات, او فلان مات وبعده شباب او صحته معاه".............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأولى نتائج "قرصة الاذن" انه لن يجرؤ وربما يعتبر رجس من عمل الشيطان ان يلمح ولو من باب التمني بزيادة الراتب او المطالبة باي علاوة تذكر. تليها الدرجة الاقل رجسا ان يطالب بالراتب المستحق عن الشهر الحالي. ويصبح مطلبه بقية الراتب 40% والخطة طويلة الامد والتي ربما بعد الانتخابات الاسرائيلية المطالبة بانتظام الراتب ما لم يطرأ  مستجد سياسي او اقتصادي..
-3-
وكسرا للملل والرتابة في حياتنا ولادخال عنصر التشويق والإثارة "والسسبنس والاكشن" ما اجمل ان نقرأ او نرى عاجل صرف 10% من 40% المتبقية من الراتب فتهدا النفوس قليلا وبعد اسبوع  او اكثر.... عاجل جدا .... صرف 20 او 30% من 40% المتبقية من الراتب.  وللفقيد الرحمة........وان نقول ان فلان او علان حرق المراحل العمرية والمرضية ومات فجاة دون اعراض مرضية ظاهرة, ناسين الضغط والظروف السياسية والاقتصادية وان هذه الظروف اقصر وأسهل الطرق للسكري والضغط والسكتة القلبية والجلطة اما الدماغية او القلبية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف