الأخبار
الأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويا
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مطعم ديل ربا - اسطنبول .. عنوان للسعادة بقلم:د. نزار نبيل الحرباوي

تاريخ النشر : 2015-01-24
مطعم ديل ربا - اسطنبول .. عنوان للسعادة بقلم:د. نزار نبيل الحرباوي
مطعم ديل ربا - اسطنبول .. عنوان للسعادة
بقلم المستشار د. نزار نبيل الحرباوي


إسطنبول ساحرة ولا ريب ، يأسرك جمالها الأخاذ كلما مررت بمعلم تاريخي أو شاهد من شواهد الحضارة فيها ، ففي اسطنبول يتعانق الجمال والتاريخ والحاضر والماضي في صورة بانورامية ساحرة .

ومن عرف أسرار اسطنبول عرف معنى الروعة ، ولذلك ، قررت أن أصحبكم في جولة داخل أحد معالم هذه العاصمة التاريخية ، وتحديداً داخل حديقة سلطانية في غاية الروعة ، وفي رحاب واحد من المطاعم الرائدة التي تزيد مؤشر السعادة لديك لمجرد دخولك إليه .

مطعم ( ديل ربا ) في قلب اسطنبول ، في الضفة المشرفة على مضيق البوصفور من الجانب الآسيوي ، تجده معلقاً بين الأرض والسماء في غابة رائعة الجمال تحيطه كأم تحتضن صغارها بكل عطف ومحبة .

مساحاته الكبيرة ، وقاعات الطعام الرحبة ، أسلوب التزيين لموائده ، الوجوه المبتسمة التي ترحب بك على مداخله ، وتنوع ما يقدم فيه من لذيذ الطعام ومفيد الأغذية ، يجعل من هذا المكان عنواناً للروعة ، وواجهة للرومانسية الساحرة ، لا سيما وأنت تطل من الأعلى على البوصفور ، لتمتزج في جوفك لذة الطعام مع روعة ما تراه العين من صور الطبيعة المفعمة بالإبداع الرباني .

وجبة واحدة في هذا المطعم المميز ، إفطار واحد فقط ، سيكون كفيلاً بأن تجعل هذا المكان عنواناً دائماً لك في كل سفر تحلّ فيه ضيفاً على اسطنبول ، فللحياة لحظاتها التاريخية ، ولن تكون دقائق وجودك في هذا المطعم إلا مساحة للذكرى الإيجابية التي لا يمكن طمسها من سجل الذاكرة ، لا سيما إذا كنت برفقة أهلك .

وبعد دخولي في تجربة العيش في خمائل هذا المطعم والمتنزه ، أستطيع أن أقول صراحة ، إذا زرت اسطنبول ولم تتناول فيه وجبة واحدة ، فكأنك لم تزر تركيا أبداً .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف