الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عبد ربه ليس الجنوب..بقلم : جمال حيدرة

تاريخ النشر : 2015-01-24
 أن كان من مسؤول على ما طال الجنوب من ظلم وضيم خلال العشرين السنة الماضية فليس سوى عبد ربه منصور هادي.. أوليس من دخل عدن في العام 1994م على متن الدبابة، وتمت مكافئته على ذلك بمنصب نائب رئيس جمهورية بلا صلاحيات..؟

والى ما قبل اندلاع ثورة الشباب السلمية بصنعاء مطلع العام 2011م كان عبد ربه على الهامش من غير حول ولا قوة وليس له من وظيفة إلا كغطاء ديكوري شرعن للنظام السابق قتل الجنوبيين وسلب ونهب ممتلكاتهم، وحينما أصبح بقدرة ثورة رئيسا للبلاد بدأ يصفي حساباته مع أبناء الجنوب ومارس ضدهم أبشع وأقذر صنوف الانتقام والحقد، وهذه المرة بصلاحيات رئيس يدعمه العالم كل العالم.

هل تتذكر سيادة الرئيس المهزوم كيف تركت الضبع يتفرس أبناء الضالع وبقيت تتفرج بإستمتاع إلى أشلاء الأطفال والنساء والشيوخ، ولطالما وناشدنا فيك الإنسانية أن تنقذ على اقل تقدير الأطفال من بين أنياب الضبع المفترس.. ناشدناك ونحن لا نعلم انك تمارس ذلك بقناعة الحاقد المنتقم من أطفال لا يعلمون بعد تاريخك الأسود الدامي.. هل تتذكر الآن كيف تركت أبين ولحج وشنوه وحضرموت للقاعدة التي تغذيها صنعاء، ورحت دون هوادة تقتل شباب الحراك في الساحات والميادين لمجرد خروجهم في مسيرة سلمية أو مظاهرة، وليتك كنت كذلك في باقي المناطق الشمالية.

فقط وحينما سمعنا مكالمتك الأخيرة مع بن مبارك وأنت تسب أبناء الجنوب وتصفهم بأقذع الألفاظ أدركنا ذلك الحقد الدفين، وبدأنا نستعيد شريط أعمالك قاتم السواد والسوء، مندهشين من تلك الثقافة السوقية التي لا تمت إلى أبناء الجنوب بصلة.

يا هذا الشاذ في تفكيرك وتصرفاتك ونواياك كفاك متاجرة بهموم وأوجاع وعذابات الجنوبيين.. يا هذا المعتوه لست الجنوب ولن تجد حتى من يتعاطف معك والجميع يعلم الآن من أنت وما هو تاريخك وكيف هي مواقفك.. نعم لدينا قضية عادل ونريد تقرير المصير، لكن ليس عبر مخططاتك ومشاريعك الشخصية.

صمتنا وأنت في السلطة وتركناك تتبع أحلامك النرجسية حتى صرت رئيسا للبلاد بأسم الجنوب وظللت ترفل بالنعيم محاط بالجاه والسلطان فقط لأنك بعت قضية شعبك وخنت اهلك وذويك، ونجحت فعلا من إقناع العالم بأنك الممثل الأوحد للجنوب، في حين أن أبناء الجنوب الأحرار يموتون جوعا في بيوتهم من غير وظائف أو أعمال.

صمتنا وأنت في السلطة لأننا لا نريد أن نقطع رزقك، لكن لن نسمح لك أبدا أن تتاجر بقضيتنا وأنت خارج السلطة وما حلبوب والنوبة ومنصور ناصر إلا أوهام لن يوصلوك إلى مبتغاك البتة، والشعب في الجنوب يقظ ولن تنطلي عليه تلك الأساليب القذرة، والتي لا تهدف إلا إلى ضرب حراك الجنوب السلمي وإدخاله في أتون حرب ليس مستعدا لها أو يمتلك أسلحتها.. نضال أبناء الجنوب كان وما يزال سلميا، ولن ينجروا وراء أي مخططات رخيصة وتآمرية كتلك التي يطرحها النوبة وحلبوب وناصر منصور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف