الأخبار
2024/4/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لي صديقة وصديق بقلم:سلطان الخضور

تاريخ النشر : 2015-01-22
لي صديقة وصديق
سلطان الخضور


وجدتها ملاذا في سن مبكرة ,فجربتها, وكنت أشعر براحة بالغة طالما هي بين يدي ,ومع الأيام تكونت بيننا علاقة وطيدة ,علاقة حب ومودة وانسجام ,فبت لا أستغني عن مصافحتها يوميا.
كانت صديقتي مخلصة, ودودة , معطاءة أكثر مني ,كانت تعطي بلا حدود ,وكنت انتهازيا لدرجة كبيرة جدا ,فكنت أستغل كل لحظة من لحظات وجودها بين يدي ,فأمضي معها أحيانا وقتا أكثر مما يجب ,فشكلت لي غذاء روحيا ومعنويا يوميا ,لم أستطع الاستغناء عنه لدرجة ألأدمان .
وصديقي كما كانت صديقتي هو أيضا أمتاز بالوفاء , فكان يجالسني ساعات من النهار وأخريات من الليل ,كان الوقت يسرقنا , نطرح مواضيع مختلفة ويفيدني أكثر مما كان يستفيد , كان وفيا مخلصا , مفيدا يعطيني بلا ثمن ,وأكثر ما كان يمتاز به صديقي هو الآيثار ,فقد كان يشجعني وباستمرار على إضافة غيره من أمثاله إلى قائمة الأصدقاء .
صديقتي وصديقي ساهما بكل قوة واقتدار بتشكيل شخصيتي وتنميتها وصقلها,فلم أجد ولن أجد أكثر وفاء من صحيفة حرة ,نقية تضع نصب عينها تنمية الفرد ليسهم في بناء مجتمعة وأمته .ولم أجد ولن أجد أكثر وفاء من كتاب صيغت حروفه بدقة وعناية ,يتسم بالموضوعية في الطرح ويصل إلى النتائج بطريقة علمية ,فتستفيد منه الأجيال وتفيد
هذه دعوة لكل الأطفال ,ولكل الشباب ولكل الآباء والأمهات للقراءة ثم القراءة ثم القراءة ,فلا يمكن أن تقرأ دون أن تستفيد ,علما أن الفائدة نسبية ,فكلما قرأت زاد علمك وزادت معرفتك ,وكلما زاد علمك وزادت معرفتك زاد فهمك لكل ما يحيط بك , وأسهمت في بناء مجتمعك ووطنك . وقد بت أشفق على أولاء الذين لا يتذمرون من طول مقال في صحيفة ,أو طرح موضوع بتفصيلاته بكتاب .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف