الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

2014 بقلم: سلطان الخضور

تاريخ النشر : 2014-12-25
2014
سلطان الخضور

2014 لست نادما على فراقك,بل أود أن أعبر عن فرحتي لهذا الفراق , ولست وحدك فأخوتك الثلاثة على الأقل الأكبر منك سنا ما كانوا أكثر منك جمالا ولا أكثر منك عطاء,ولا أكثر لطفا في التعامل مع الناس .

2014 لم تسهم في رفع الظلم عن شعب مقهور , فقد بقي المعذبون في الأرض يذوقون من العذاب الوانا ,ولم تسهم في توفير الطعام لأفواه الملايين من الجوعى من فقراء العالم , بل على العكس
زاد الجوع شدة والظلم قسوة والقهر عنادا والعذاب استهتارا , وزاد عدد الجياع , وزاد عدد المعذبين في الأرض , وزادت الأفواه المحلقة في السماء تنتظر لقيمات تكفيها شرور الموت جوعا .بل أسهمت في جفاف الحلوق ,حلوق الأفراد والجماعات ,جفت حلوق المظلومين عطشا للماء وعطشا لرؤية أنفسهم أحرارا يعبرون عن أنفسهم بحرية دون حساب أو عذاب .

2014 إسمح لي أن أعبر عن خيبة أملي بك ,أتذكر حين التقيتك قبل عام وتصافحنا,فوعدتني آنئذ أن لا ترحل إلا وقد أخذت معك على الأقل شيئا من ظلم الكبار,وتستبدله بشيء من العدل والإنصاف . ألم نتفق على بداية جديدة أحسن من سابقاتها , وصدقتك لأني أعلم أن الزمان لا يخلف وعدا ,ولا يخذل فردا, لكنك للأسف لم تفي بما وعدت.

2014 ها نحن على طاولة العشاء الأخير, وها أنا أسمع ما تقول , وتتوالى جمل الإعتذار تخرج من فيك على استحياء.فإذا كان عود الظلم أقوى من عودك,وإذا كنت أعجز من أن تمسح الدمع عن عن خدود أطفالنا في فلسطين والعراق والشام ؟ فلم الوعود إذا ؟

2014 سأقول علنا ولكل الناس ,أنك الآن تهمس في أذني تطلب السماح .....وها أنا أقول لن أسامحك.

2014 سأعلن على الملأ أنك تخبرني أن أخاك الأصغر 2015 يحمل بشائر خير للعالم , وأنه سيكون أفضل منك .سأصدق أمام الناس لسببين الأول لأني لا أعرفه ولم أجربه ,فلا أستطيع الحكم عليه إلا بعد التجربة, والثاني لأني لا أريد أن أبث روح التشاؤم بين الناس ,لكني سأهمس بأذنك وأصارحك بدواخلي بكل صراحة ووضوح ,_" والكلام بيني وبينك_" وبناء على تجاربي منذ تفتحت عيناي على الدنيا .فأقول لم أعد أثق بما توعد به السنون ,طالما أنها دمية بيد أولئك الذين تعاهدوا على قهر الشعوب ,واللعب بدماء الأبرياء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف