الأخبار
علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقطأبو ردينة: الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل لا يقودان لوقف الحرب على غزة
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رحيل اللواء المتقاعد يوسف حسن محمد هديب "أبو زيد هديب"بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب

تاريخ النشر : 2014-12-24
رحيل اللواء المتقاعد
يوسف حسن محمد هديب (أبو زيد هديب)


بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 23/12/2014م

أنتقل إلى رحمة الله تعالى الصديق العزيز اللواء المتقاعد/ يوسف حسن محمد هديب بعد منتصف الليلة الماضية في عمان بعد صراع مع مرض السرطان اللعين لعدة سنوات ماضية.
الصديق/ أبو زيد هديب من مواليد أريحا عام 1948م، بعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بحركة فتح عام 1968م حيث عمل في قطاع الجولان سوريا، ومن ثم نقل إلى الساحة اللبنانية، وعين قائداً للمليشيا في المنطقة الجنوبية من بيروت وكذلك عمل في طرابلس وعاد وعُين أمين سر المنطقة الغربية وقائداً لقوات المليشيا هناك.
اجتاز اللواء/ أبو زيد هديب عدة دورات عسكرية منها دورة الكوادر العسكرية في الجزائر ومن ثم دورة قادة كتائب في الاتحاد السوفيتي سابقاً، وكذلك دورات إدارية وأمنية وشرطية عديدة.
بقى الراحل في بيروت حتى عام 1982م الاجتياح الإسرائيلي للبنان حيث دافع مع إخوانه المقاتلين ضد الهجمة العسكرية الإسرائيلية الشرسة.
شارك في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية وعن القرار الوطني المستقل.
عمل في الساحة الأردنية كمسؤول للإدارة المالية لفترة من الزمن عام 1984 – 1985م ومن ثم عمل بالتنظيم الحركي بالساحة الأردنية وكذلك القطاع الغربي حيث كان يتمتع بوعي كبير وعقل منفتح.
عاد اللواء/ يوسف حسن هديب إلى أرض الوطن بعد اتفاق اوسلو عام 1994م وتحديداً في شهر نوفمبر عام 1994م حيث عين في جهاز الشرطة الفلسطينية وعمل نائباً لمدير شرطة محافظة الخليل ومن ثم عين مديراً عاماً لشرطة محافظة بيت لحم، وبعدها نقل وعين مديراً عاماً لشرطة الضواحي (القدس) حتى تاريخ إحالته للتقاعد العام بتاريخ 9/2/2008م.
اللواء/ أبو زيد هديب متزوج وله أربعة بنات.
لقد كان الصديق الراحل اللواء/ أبو زيد هديب نظيفاً عفيفاً حتى مماته، كان متواضعاً وعاش مناضلاً، نظيف الجيب، ولكنه كان كبير المكانة والاسم.
كان مقاتلاً مقداماً وضابطاً ميدانياً شجاعاً ومعطاءً، كان له بصمات واضحة أثناء عمله في قيادة قوات المليشيا على الساحة اللبنانية وكذلك عندما عاد مع السلطة الوطنية الفلسطينية وعين مديراً عاماً لشرطة محافظة بيت لحم.
رحل الصديق العزيز اللواء/ أبو زيد هديب كما جاء تاركاً خلفه زوجته وبناته الأربعة.
الراحل/ أبو زيد هديب واحداً من أولئك الرعيل الذي التحق بحركة فتح بعد هزيمة حزيران عام 1967م في قوات العاصفة.
سجل اللواء/ أبو زيد هديب يروي مآثره وصفاء سريرته ونقاء انتماءه لثورته وقضيته العادلة.
صارع المرض اللعين لسنوات عديدة حيث أنتقلت روحه الطاهرة إلى بارئها منتصف الليلة الماضية 22 – 23 / 12 / 2014م في عمان من جراء هذا المرض اللعين حيث سيتم مواراته الثرى يوم 24/12/1984م في عمان
رحمك الله يا صديقي/ أبو زيد هديب واسكنك فسيح جنانه
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف