الأخبار
ماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الي الشهيد زياد ابوعين بقلم:بسام الأغا

تاريخ النشر : 2014-12-18
الي الشهيد زياد ابوعين بقلم:بسام الأغا
كلمات من قلب رجل احب فلسطين وشهداء فلسطين
سفير فلسطين يكتب الي الشهيد زياد ابوعين

بسم الله الرحمن الرحيم
" من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم ينتظر ومابدلوا تبديلا " صدق الله العظيم
ضيفاً آخر يا بيت الشهداء
الأخ الحبيب والصديق القائد المناضل زياد أبو عين ( أبا طارق ) .
ترجلت أيها الفارس يا بن دير طريف يا بن فلسطين من يومك وأنت تحمل فلسطين في ثنايا قلبك قضية شعبك المعذب قضيت رحلة العمر وأنت تعاني قسوة الاحتلال ومآسي الغربة وحياة المنافي والشقاء .
الأخ الحبيب حفظنا اسمك عن ظهر قلب وأنت مطارد وأيضاً وأنت في أمريكا في الزنزانة رقم 1413 في شيكاغو نعم وعندما كانت تنهال البرقيات والمواقف لكل المؤسسات الدولية أن الحرية ل زياد أبو عين ولكن السياسة الأمريكية كان لديها الإصرار لتسليمك للعدو الإسرائيلي وكان ذلك لتُحكم بالمؤبد ونحن ماذا ليومنا هذا نتوقع من الإدارات الأمريكية المتعاقبة غير هذا السلوك تسليمنا لأعدائنا والفيتو الأمريكي وماذا نتوقع من عدونا سوى القتل والنسف والهدم والاعتقال وجدار الفصل العنصري وتهويد القدس والعدوان على غزة هاشم وعلى الضفة الغربية وعلى أهلنا عرب ( 48 ) وعلى مخيمات العودة في فلسطين والوطن العربي هذه هي وظيفة العدو وهذا هو الدور الوظيفي له والاعتداء على بلاد العرب .
كبرت أيها الحبيب وكبرت معك الهموم هموم الوطن وشعبنا معاناة السنوات الطويلة .... ترجلت ولم تختزل يوماً فلسطين فلسطين التاريخية في الجينات منا . رحلة كفاح مليئة بالعطاء مفعمة بكل أنواع المرارات .
الأخ الحبيب مالتقيتك إلا وأنت باسم الثغر متفائل بالرغم من قتامة الأيام بالرغم من الليل المد لهم في منطقتنا وهذا انطباع الجميع ، إيمانك راسخ بحق العودة لفلسطين التاريخية وها أنت تركت سيرة نضالية عطرة معطرة بأريج برتقال يافا وبنكهة زيتون وزيت بلادنا فلسطين .
تركت سيرة يرفع بها أبناؤك وأهلك وأصدقائك ورفاق دربك هاماتهم عزة وكرامه وشموخ وكبرياء . كم كنت تتعذب لحصار غزة هاشم ، غزة المكلومه غزة أضناها الحصار وأثناء العدوان كم كان صوتك يصدح ألماً وموقفاً يا زياد أيها المتماهي مع فلسطين مع شعبك واهلك .
طلعوا علينا بيهودية الدولة التي تسمى إسرائيل القيادة الحاقدة عبيد الخرافات ومحاولات غرس عقدة المسادا في عقول اليهود طفيليات العجز المحيط سلالة الانتقام . واذا استمرت القيادة الصهيونية العنصرية ( بالتاكيد سيستمرون ) على ماهي عليه ليس لهم بين دروب التاريخ الا ممرات ضيقة لا تلبث ان تتلاشى وتندثر لان تلك الدولة التي تسمى إسرائيل صُنعت ولم تولد فلا قومية تتكون باستحضار الاف الناس على السفن من شتى أنحاء العالم لتلفيق أمة وترقيع دولة وسوف لم ولن يضمن فولاذهم الثقيل القوي النجاح الدائم لفكرة ميتة أصلاً .
الحبيب ابو طارق الشرفاء لايموتون الأتقياء الأنقياء لايموتون وان غابت أجسادهم الطاهرة بل يورفون وتخضر بهم الحياة .
تركت ارثاً نضالياً يابن فلسطين يابن العرب يابن فتح نزهو به ماحيينا ستبقى نجماً في سماء الوطن فلسطين وعلامه فارقه مشرقه ومشرفه في تاريخنا والحركة الوطنية الفلسطينية . هاهم أبناُئك وأبناء شعبك يحملوك فوق الأكف والهام ويقف الرئيس محمود عباس شامخاً مودعاً احد أبنائه بين الجموع وهو يكابد في مجاهل الأيام لينتزع حقوقنا بتضحيات شعبنا ... بكل المعاني الجميلة الجليلة شعبك ودعك وفاء وعهداً رحلت ملتحقاً بالقادة العظام بالشهداء من شعبنا ب أطفاله ونسائه وشيوخه وشبابه فمن الشهيد فرحان السعدي الى ابو هزاع الى مجيد متوجين على الجبين بوسام الوفاء والنضال التحقت ب الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وأبو اياد صلاح خاف وابو صبري صيدم وابو جهاد خليل الوزير والشيخ احمد ياسين ابو علي مصطفى سمير غوشه عبدالقادر الحسيني خطاب عزت ابو الرب شرف الطيبي وابو يوسف النجار وام يوسف النجار وكمال ناصر وكمال عدوان وآيات الاخرس وابو الهول وعبدالفتاح عيسى حمود وابو المنذر وسعد صايل ومحمد ابو خضير والمسيرة يازياد طويله... طويله والعطاء لاينضب والتضحيات جسام .
هاهو العدو الصهيوني والذي لا يحمل هوية سوى القتل سوى الإرهاب تلك النزعه الشاذة في السلوك البشري وما المشاهد التي شاهدها العالم وهم يعتدون عليك إلا دليل جديد على تاريخ مجلل بالسواد بالأرهاب بقسوة ك قسوة الوحوش الضارية . سلوك نتينياهو وحكومته سلوك مشبع بالعنصرية والفاشية والنازيه .
في يوم حقوق الإنسان صعدت روحك الى بارئها وأيام تفصلنا عن اليوم الوطني الفلسطيني ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية انطلاقة حركتنا الرائدة فتح .
الأخ الشهيد الحبيب القائد زياد هكذا يكون المناضل جديراً بشرف حياته في عصور الطغاة القتلة الغاصبين أجساداً شامخة تتماثل وزيتون بلادنا في أزمنة العار والمهانة . كم أنت كبير وعظيم وأنت تحمل قضية فلسطين قضية القدس وهموم شعبك وتستشهد من أجلها والفلسطيني سوف لم ولن يطوى ملف كفاحه الوطني التحرري حتى يحقق أمنيات النصر والانعتاق والحرية على أرض فلسطين التاريخية حيث لا للوطن البديل ولا للتوطن والتوطين . إلا بعودة اللاجئين إلى بيوتهم إلى حيفا ويافا وعكا وصفد واللد والرملة والناصرة وما انطلاقة فتح كطليعة للشعب العربي الفلسطيني أعطتنا الانطلاقة ذاتنا المفقودة واستحضار إنسانيتنا المقهورة المظلومة . احتضنك ثرى الوطن فلسطين كما كل الشهداء الشهداء هم الطابو الذي نتمسك به ماحيينا .
وأنا اكتب لك يازياد لاتفارقني مخيلة كل شهيد ولا مخيلة كل ام تودع فلذات الأكباد ولكل زوجة أو أبناء وكذلك الأصدقاء وأسرانا البواسل اسرى الحرية وحرائر فلسطين في سجون الاحتلال وجرحانا .
الأحداث الجسام تتوالى ولا زلنا وسنستمر ننشد الوطن ننشد الحرية بالرغم من شراسة المواجهة والتآمر وشراسة الاحتلال وشراسة المخططات .
يا زياد اكتب لكم من الأرض المقدسة من المملكة العربية السعودية هذا البلد الطيب بأهله الكرام وقيادته وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله ومواقفه دوما مع فلسطين وعلى كل الصعد .
اكتب لك من الأرض المقدسة وأنت تحتضنك الأرض المباركة ارض فلسطين فمن مكة المكرمة والمدينة المنورة الى القدس رابط أبدي لا ينفصم لا بالمسافات ولا بالزمن .
رحلت مع الراحلين الكبار ذكراك ستبقى حية في نفسي وكل من عرفك نودعك وفاء ودعاء بالرحمة والمغفرة من عند الله من مليك عزيز مقتدر وأبناء فلسطين في المملكة العربية السعودية عاشو لحظات عصيبة معك احتضاناً وموقفاً .
أيها الكريم يا بن الكرام إلى أن نلقاك وصحبك لروحك ولأرواح الشهداء شهداء فلسطين وامتنا العربية الإسلامية الحب والوفاء والعهد .
فلتبلل مثواك قطرات الندى
بسم الله الرحمن الرحيم
" وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مره وليتبروا ماعلوا تتبيرا " .
" صدق الله العظيم "
أخوكم
بسام الأغا
سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية
عضو المجلس الثوري
لحركة فتح
الرياض
الخميس 11/12/2014 م
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف