الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الذكيان والغبية بقلم:لحسن بلقاس

تاريخ النشر : 2014-11-24
الذكيان والغبية بقلم:لحسن بلقاس
الذكيان والغبية
ثلاث إخوة بنتين وولد يتجولون في الغابة يلعبون يقفزون, ركبوا أمواج المغامرة والخطر في غابة متلاطمة الأشجار, ومعهم في الغابة وحش ضاري يتجول هو الآخر في الغابة بحثا على فريسة تسد رمقه وتدفئ حر جوعه. وفجأة رمقت الثلاثة الذين لا يعلمون بما تخفيه هذه الغابة من أمور والتي يسقط ضحيتها العديد والعديد. فاحدى الفتيات من الثلاثة غبية ليست ذكية في حين الفتى والفتاة الأخرى نبيهان وذكيان يعرفان ما يقومان به ويجيدان إيجاد الحلول لجميع الأمور والمشاكل التي تعترض سبيلهم.
وما أن توغلا في الغابة حتى سقطا في شرك الوحش وأصبحوا تحت رحمة الغريب الذي لم تراه أعينهم من قبل فقال لهم : هل أنتم جائعون وتريدون الأكل سأرضعكم من حليبي؟ فالإثنان الذكيان بارعين يعلمون أن حليبه يتسبب في شلل كلي مما يسهِّل عليه أكلهم بشكل سريع وفي رمشة عين ما دفعهم إلى الهرب آخذين معهم أختهم الغبية لأنها حمقاء من السهولة أن يتم التغلب عليها بسرعة.
ظل الوحش مصرا على البحث والتنقيب بين جذوع الأشجار السامقة وبين الجبال والكهوف التي تملئ الغابة. أما الإخوة فظلوا يركضون والغابة بلا حدود, وكأنهم لا يبرحون مكانهم حتى سقطت الغبية ولم يجدوا نفعا من جرها وراءهما فهما يبحثان عن منفذ يؤدي إلى النجاة حيث أصيبت بوخز في رجلها تسبب في عرجها مما جعلهما يفكران في مخبأ يلجأن إليه لإخفاءها وحمايتها من مطاردة الحيوان الوحشي الغريب, وما أن وضعاها في مكان آمن حتى أكملا طريقهما تاركين وراءهم أختهم الحمقاء والعرجاء ظنا منهما أنهما سيعودان اليها.
ظلت الأخت الغبية في مكانها وما أن حل الليل عليها حتى أتى الوحش على حين غفلة منها وبدا في أخذ قسط من الراحة على حافة الكهف العليا والفتاة أسفل منه مباشرة. ومع حلول القمر بضوئه البهي كمصباح كبير ينير ظلمة الليل ومع وضوح الرؤية ألقى الحيوان القبض على الفتاة حين وجدها تجلس أمام مخبئها السري وأخذها سجينة إلى بيته وآستباحها آكلة سائغة.
لحسن بلقاس
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف