الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عمار الكوفي يستحق لقب اراب ايدول 3 بقلم محمد مطاوع

تاريخ النشر : 2014-11-24
عمار الكوفي يستحق لقب اراب ايدول 3 بقلم محمد مطاوع
بقلم محمد مطاوع - عمار الكوفي يستحق لقب اراب ايدول 3

لا شَك أنَّ مُستوى الأصوات في برنامج 3 Arab Idol، تراجعَ عن المواسم السَّابقة... ما عوَّضهُ البرنامج من خلال تأطير الأصوات بأنماط غنائية محدَّدَة. ليتحوَّل الهدف، من إبراز الصوت الأجمل، إلى إبراز، أنماط غنائية وفلكلورية وتُراثيَّة عربيَّة،  واللون الشعبي المصري، والقدود الحلبيِّة في مُقدِّمَة هذه الأنماط.
لكنَّ هذا لا يُلغي أنَّ هُناكَ مُشترك واحد، لو كانَ البرنامج يعتمد النمط الإعتيادي في تقديم المواهب، وتمكينهم من التنويع بالأنماط لفازَ هوَ باللقب. والمقصود، المشترك عمَّار الكوفي من كردستان العراق.
ولِمَ القول؟ لـَ فاز؟ لم ينتهِ البرنامج وعمَّار يمتلك مقومات عديدة، تُمكِّنه من ذلك. ويتفوَّق فيها على المُشتركين الباقين.
بدايةً، يُمثِّل عمَّار إقليم كردستان العراق، خيرَ تمثيل. كذلك يتمكَّن من غناء كافة أنماط الألوان الغنائية العربية تقريباً. ما يجعلهُ فرصة للـ MBC  لتمثيل الإقليم فنياً، بطريقة لا تُضر بأنَّ اللقب "عربي".
ثانياً، يمتاز عمَّار، بكاريزما وخصوصية في المظهر، تُميّزهُ عن بقية المُشتركين. لكنها تقف ضدهُ، لناحية أنهُ ليسَ أسمر البشرة. وصدِّق أو لا تُصدِّق، ففي برامج الهواة، تهمهُم هذه النقطة. لأنَّ المُشترك سيُمثِّل العرب.
ثالثاً، يمتلك عمَّار صوتاً جَهورياً مُميِّزاً، بصرف النظر عن إمكانية إبرازه بألوان غنائية مُتنوِّعة، والطربي في مقدِّمتها، ما إن أتاحَ لهُ البرنامج ذلك.
رابعاً، وهي النقطة الأساس. عمَّار مُتمكِّن على المسرح.
وهُنا بيت القصيد، وما يُميِّزُهُ عن المُشترك السوري، حازم شريف. وهوَ خام على المسرح. بينما عمَّار مُتمكِّن أكثر.
ولا شَك أنَّ عمَّار الكوفي، حازم شريف، ومحمد رشاد هُم الأقوى في البرنامج.
لا بَل مَن يستحقون النهائيات، نظراً لضعف المُستوى.
فَوز أي مُشترك بينَ الثلاثة، سيكون مَكسباً للـ MBC.
المُشترك المصري، يُمثِّل مصر. لكن هل سيتمكَّن باللون الشعبي المصري والطرب الشعبي تجاوز الحلقات الأخيرة؟ وقطف اللقب؟
المُشترك السوري، يُمثِّل حلَب، كما يُركِّز البرنامج. ولديه وجه طفولي مُحبَّب يجعلهُ مَحبوباً للعرب. وينال استحسان وتعاطُف الجمهور.
أمَّا المُشترك عمّار الكوفي من كردستان العراق. فهوَ يمتلك ما يجعلهُ يقطف اللقب، وما يجعلهُ يستمر بعدَ البرنامج.
المشتركون الثلاثة يستحقُّون. لكنَّ الأمانة في المُشاهَدة، تجعَل عمَّار في المُقدِّمة. والأيام ستُبرهن ذلك أكثر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف