الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صورة مشرفة عن شبابنا بقلم: فهدالتركي

تاريخ النشر : 2014-11-23
صورة مشرفة عن شبابنا بقلم: فهدالتركي
 * ان الشباب الوطني الطامح دائما ما يبحث في ما يستطيع تقديمة لإظهار الصورة الحقيقية

المشرفة عن دورالشباب وحبة لوطنة .

- فالمواطن الصالح الحريص على مصلحة وطنه ومجتمعه هو الذي ينظر الى واقع وطنه ومجتمعه وما فيهما من عناصر الضعف والقوة وما يحتاج الى بناء او ترميم ، ولا يحرص على تحقيق مصلحته الخاصة دون مصلحة الوطن فيفسد في ارتجاله ويهدم أكثر مما يبني .

- فواجبنا ان نحمي يمننا وان ندافع عنه بالعمل الدؤوب لامنه واستقراره وبنائه ونهضته لا ان نكون خناجر في خاصرته من خلال تعطيل عجلة التنميته وافساد مؤسساته وجعله مرتهنا لاعدائه .. فالمواطنة الصالحة هي التي تتحلى بالايمان لبناء التفاعل واعمار الاوطان سيرا في ركاب الاصلاح والتقدم والازدهار .

- نعم .. فكم نحن بحاجة في هدا الزمن الى تأصيل ثقافة حب الوطن روحا ووجدانا وتعاملا وتبيانا كما شهدنا من مأسي اليمة مرت في كثير من البلدان ، فالاوطان لا يدمرها عدوها القادم من الخارج وانما يدمرها ابنائها اذا لم يجد حب الاوطان الى قلوبهم سبيلا وان ذلك لايمكن ان يكون الا اذا تم اعداد الانسان اعدادا سليما ليكون لبنة قوية في البذل والعطاء والابتكار .

- حيث ان حب الوطن ليس مجرد منحه اورغبة ،، بل هو واجب على كل إنسان فيجب علي كل فرد ان يخلص في حب وطنه وبهكدا سوف تنهض الامم و تترقي

- حب الوطن هو التفاني لبلدك ، بعيدا عن اختلافات معنى المصطلح من حيث الجغرافيا والسياق والفلسفة وهو شعور عام ينطبق على جميع البلدان والشعوب، والحب الوطني هو اخلاص الشخص لبلده.

* ان الجهود التي بدلها الشاب الخلوق المغترب بالمملكة العربية السعودية بسام مهيوب خصوصا في فترة خليجي 22 حيث قام بخياطة أكثر من 800 علم لليمن وعلى نفقته الخاصه وتم توزيعها بالمجان ، وهده صورة مشرفة لشباب هذا الوطن باعتبار أن ما قام به بسام عمل وطني بأمتياز وبدافع حب لوطنه أكد للجميع انه يمتلك رؤية وطنية عميقة ترسم ملامح تفائل خير لمستقبل الوطن .

* من عدن ومن ربوع اليمن كله نوجه للشاب الخلوق بسام مهيوب تحية إكبار وافتخار بما تحلى به من روح وطنية عالية وتفاعلة كانت محل فخر واعتزاز وطني وشعبي عكست صدى طيبا وارتياحا كبيرا لدى الشعب اليمني وحتى بقية البلدان الشقيقة والصديقة ،،
* فعلا استطاع بسام ايصال رسالته بنجاح للعالم .. والتي يقول فيها بأختصار :(( هكذا اليمن .. ظنها دائماً بأبنائها لن يخيب ))

* خليجي 22 بهذه المناسبة اجمل التهاني وارق المشاعر للمملكة العربية السعودية

شعبا وحكومة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللة بن عبدالعزيز حفظة اللة
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف