الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

العهده العمريه وشفايفة المتطلبات بقلم:د.سمير الاحمد

تاريخ النشر : 2014-11-22
العهده العمريه وشفايفة المتطلبات بقلم:د.سمير الاحمد
نشاهد ونقرأ ونسمع ونعيش هذه الايام ما ترتب على الشعب الفلسطيني منذ قرن مضى وما حل بالامة العربيه والاسلاميه .

ان احدا من القاده الفلسطينيين لم يجرؤ ان يتحدث بصراحه الى شعبنا عن الثوابت الفلسطينيه وارتباطها التاريخي بالعمق العربي والاسلامي .. ولا عن الشراكه الاجباريه بحكم الدين واللغه والعادات والتقاليد والتاريخ والجغرافيا مع محيطنا العربي والاسلامي.

وجل ما نسمعه هو الحفاظ على القرار الوطني المستقل .. منفردين بتحمل المسؤوليه القوميه تجاه القضيه الفلسطينيه مستبعدين شركاء لنا في الدم والمصير..

القضية الفلسطينيه هي عمق القضايا العربيه والاسلاميه واساس استقرار المنطقه ... فشعبنا الذي يتوزع قصرا على مختلف انحاء العالم يلقى الاحترام والتقدير من مضيفيه ... ليس لسواد عينيه ... بل ايمانا من تلك الدول ان لهذا الشعب حق وواجب عليها بحكم انه جزء من الامة العربيه والاسلاميه .

وكون هذا الشعب جزء منها ... فمن الطبيعي ان تكون الارض ايضا جزء من الارض العربيه والاسلاميه ... واذا كانت كذلك فان ما على الارض من مقدسات اسلاميه ومسيحيه ويهوديه فهو ايضا حكما سيكون جزء من القوميه في هذا الكون.

فكيف لنا نحن الفلسطينيون ننفرد بقرار وطني مستقل ولنا شركا مهمون في العالم.. مسلمون ومسيحيون ويهود.. فالقدس اولى القبلتين وبيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام والمعابد اليهوديه ... معظمها في الاراضي الفلسطينيه.

ومن حق العالم بمختلف دياناته ان يحج الى المقدسات ... ونحن لسنا الوحيدون في العالم اصحاب القرار في شأن هذه المقدسات.. وحيث امرنا الله سبحانه وتعالى كمسلمين ان نؤمن كما امن الرسول صلى الله عليه وسلم بما انزل اليه ومصدقا لما بين يديه من كتب المولى عز وجل..

فالمسلمون في كافة اصقاع الارض لهم حق ديني في فلسطين وكذلك اهل الكتاب لهم حق ديني في فلسطين ... وهذا الحق ليس سياديا على الارض
انما حق في اداء العبادات في الاماكن المقدسه كما السعوديه والعراق وباقي اماكن العباده في العالم .. لا تستطيع اي جهة ان تمنع اهل الكتاب من ممارسة شعائرهم الدينيه في اي وقت او على اي ارض.

ومن هذا الباب فان شراكة اهل الكتب السماويه في العبادات تفرض علينا ان نتحدث بصراحه وشفافيه الى شعبنا اننا لسنا اصحاب حق منفرد بما يتعلق باماكن العباده ... فالرعاية والحماية والاشراف حق لكل من يوحد الله.. من خلال ما كلف به مشرعيه في دول العالم.

اما الاراضي المقدسه المحتله واقصد هنا الاراضي الفلسطينيه جميعها بصفتها اراض قدسها الانبياء ... فالسيادة عليها للفلسطينيين بمختلف دياناتهم .. وللامتين العربيه والاسلاميه ان تعمل من اجل استقرار وامن الاراضي المقدسه بمشاركتها في الراي والرعايه والدعم بكافة انواعه بحكم انه واجب على كل مسلم ان يرعى ويحمي الاراضي المقدسه بكل ما يملك ...
ان هذا الواجب لا يعني ان هناك اطماع مصريه او سوريه او اردنيه او لبنانيه او ايرانيه او تركيه في الحكم في فلسطين.. بل يعني قيام تلك الدول بواجبتها الدينيه تجاه الاراضي المقدسه .. وعلينا ان نتعامل مع الجميع بمسافة واحده .. الامر الذي يشكل جسما ضاغطا على كل من يحتل الاراضي المقدسه بالقوه .واننا نحن المسلمون في فلسطين لا زلنا نتوارث العهده العمريه جيلاً بعد جيل ونحافظ على تطبيقها وحمايتها والدفاع عنها بكل ما اوتينا من قوه كي يأمن اهل الكتاب في ظلالنا .ولا نسمح بالعدوان عليهم من أي جهة كانت على اراضينا المقدسه.

ان حديث القاده الفلسطينين الذي لا يشمل هذه الحقيقه هو غير منطقي ولا معقول ويضلل الاجيال القادمه من شعبنا وشعوب المنطقه التي ترك قادتها الخوض في هذا الموضوع على اعتبار ان القياده الفلسطينيه هي التي تتبنى وحدها حق التفاوض والمقاومه وتقرير المصير... والتي تعرف الامة العربيه ان المقاومه والتفاوض وتقرير المصير لن يتحققا بمنأى عن الامة العربيه والاسلاميه.

وفي هذه الايام التي نعيشها بعد 100 عام نتمنى على قادتنا ومشرعينا في المجلس الوطني الفلسطيني تحديدا ان يرقوا الى مستوى عالمي بالتعامل مع قضية الاراضي المقدسه بصفتهم ممثلون لكافة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ...
واما مشرعونا في المجلس التشريعي الفلسطيني نتمنى عليهم التفرغ لما كلفوا به من الشعب المواطن والمحدود في الضفه وغزه ... فهم لا يمثلون الفلسطينيون جميعا.. مهمتهم التشريع في مجال الخدمات الانسانيه التي توفر مقومات الصمود في ظل الاحتلال.. وليس تشريع او تحريم المقاومه او استخدامها.. فشعبنا يهمه مقوماته اليوميه من تعليم وعلاج وعمل وبيئه وغيرها.. ولهذا اختاركم وكلاء عنه وليس عليه.

فيقع على عاتق الممثل الشرعي والوحيد الذي يعترف به العالم اجمع.. ان يخاطب العالم بلغة واحده اننا لسنا وحدنا اصحاب الحق في فلسطين .. ان لنا شركاء في الارض والسماء والحدود والتاريخ والجغرافيا.. وبهذا نفرض على المجتمع الدولي التعامل مع جسم عربي اسلامي عمل على توحيده الفلسطينيون.. فكما ان ديننا دين سلام.. ايضا فنحن دعاة وحده وبعد قومي وديني في هذا الكون.

مع احترامي وتقديري لكافة اشكال النضال المبني على البعد القومي والاسلامي والمنظم ... وليس المقاومه الفرديه او الجزئيه التي تؤخر احيانا وتدمر احيانا اخرى المشروع القومي .

واما الحديث عن ديار الاسلام فهو ياتي من خلال توحيد المسلمين
وليس من خلال البطش والقتل والتدمير لممتلكات المسلمين في ليبيا و عمان والسعوديه والقاهره والبحرين وسوريا ولبنان على سبيل المثال لا الحصر.
وفقنا الله واياكم لما فيه خير هذه الامه.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف