الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل هذا هو العدل ياسيد عادل ؟ بقلم:سيد احمد العباسي

تاريخ النشر : 2014-11-20
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا
تاريخ النشر : 20141120

هل هذا هو العدل ياسيد عادل ؟

عندما نفكر قليللا بالذي يحدث امامنا يوميا من مصائب يقوم بها وزراء وقادة العراق على مختلف انواعهم نصاب بالهلع الشديد . وقد تسبب لنا هذه الصدمة أزمات نحن في غنى عنها . لأن مايحدث أصلا خارج عن ارادتنا واكبر مما نتصور . وان من يقود العراق ( تجار ) وليس ساسة يبحثون عن مصلحة البلد .
المجلس الاعلى يظن نفسه فعل خيرا بحكم تحالفه مع الكرد . ولكنه أغفل جانب كبير ومهم سوف يوقعه من شاهق ألا وهو الشعب العراقي .
مشكلة المجلس الاعلى لايفكر بمنكق العقل والحكمة ولكن العاطفة هي من تسيطر عليه وتوقعه في مطبات وعثرات لايمكن ان ينهض منها كما يتصور بسهولة .
وبما ان السيد عادل عبد المهدي ذهب بعيدا في اندفاعه لتحقيق هذه الامنية التي كنا نعرفها قبل يكون وزيرا . وكنا نعرف حجم الدمار الذي سيلحقه عادل عبد المهدي بالعراق . المهم عند ( الجماعة ) ان تكون ( الجيوب ) والبنوك مليانه !
واما الشعب العراقي ومصلحة البلد فهذا شيء لايهمهم بقدر ماتحقق لهم هذه الصفقات من ميزانية تكفي للانتخابات ومايحتاجه المجلس الاعلى من ايرادات .
نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي يقول انها رصاصة في قلب الاعداء !!!
اني اترك التعليقات للقراء لأن مايقوله هؤلاء ويتفقون عليه هو حرق العراق كله .
اليوم الشارع العراقي يغلي ويفور من هذا الاتفاق الذي عقده السيد عادل عبد المهدي مع اقليم كردستان . والانتخابات القادمة سوف تكون وبالا على المجلس الاعلى . ولاادري لماذا لم يفكر المجلس الاعلى بحكمة أكبر مما هو عليه الان ؟
والله لم ادخل وزارة او مؤسسة حكومية او مكتب قيادي من السياسيين على مختلف اتجاهاتهم وحتى اي منتدى ومجالسنا الخاصة الا وكان حديثنا وحوارنا ينصب في الاتفاقية المشؤومة التي قبل بها عادل عبد المهدي خانعا وذليلا من اجل المصالح !!
لماذا تغافل السيد عادل عبد المهدي نفط كركوك والمليون برميل التي تذهب بالجيب ؟ لماذا لم نرى ولو مرة واحدة السيد عادل عبد المهدي وهو يحاسب الاقليم على تهريب النفط العراقي ؟
أليس من حقنا ان نتسائل ونقول للسيد عادل عبد المهدي اين كنت كل هذه المدة ؟
ولماذا لم تقدم اقتراحاتك وارائك وبرنامجك الاقتصادي والنفطي الذي يخدم العراق لكي نعرف حجم المعلومات التي تمتلكها وكيف سوف تجهد نفسك لتحقيق ولو جزء قليل من العدل والانصاف لأبناء العراق ؟
والجميع شاهد استضافة وزير النفط عادل عبد المهدي في جلسة البرلمان قبل يومين وكيف بدأ يبعد الاتفاقية عن الموضوع الرئيسي وافراغها من محتواها لكي لاتكون الانظار كلها محدقة به .
كان عادل عبد المهدي يبدو شاردا ذهنيا وهو يتحدث عن الاتفاقية بما لايخدم الاتفاقية . حتى رد عليه أكثر من 80 نائب في البرلمان !!!
فقط من مدح السيد عادل المهدي وتغزل به هم الكرد والاحرار والمجلس الاعلى !!!
أما باقي النواب احرجوه بأسإلتهم ولكنه تهرب منها ولم يجب على سؤال واحد .
أما رئيس البرلمان فقد اعطى لكل نائب دقيقة واحدة فقط لكي يسأل ويستفسر !!!
النائب كاظم الصيادي عندما جاء دوره واول ماتكلم قطع رئيس البرلمان سليم الجبوري صوته !!!
قال النائب كاظم الصيادي : لم يرتقي كلام السيد عادل عبد المهدي الى المستوى الذي يحقق طموح الشعب العراقي .
واستمر السيد الصيادي بعرض وجهة نظره ولكن ولأن كلامه لم يرق للسيد رئيس البرلمان تم قطعه .
الدكتورة الفاضلة حنان الفتلاوي كتبت في صفحتها ان الاتفاق الاخير بين وزارة النفط وبين اربيل , هو نكبة وطنية وسرقة علنية لحقوق باقي فئات الشعب العراقي وخصوصا الجنوبيين منهم .

اضف الى عشرات النواب كانوا معترضين على الاتفاق الذي ابرمه السيد عادل عبد المهدي مع الكرد .
وهناك أمران لاثالث بينهما للخروج من الازمة أما ان تتدخل المرجعية لكي توقف هذه الاتفاقية المجحفة بحق ابناء العراق أو يخرج الشعب العراقي تظاهرات !
ودليل الخيانة والتواطأ واضح كالشمس عندما اعلن هذا اليوم وزير المالية هوشيار زيباري وبسرعة البرق صرف الحكومة الاتحادية مبلغ 500 مليون دولارالى حكومة اقليم كردستان بموجب الاتفاق الاخير بين الجانبين !!!
اقول اذا كل هذه الاراء والاعتراضات في مجلس النواب على هذه الاتفاقية . ومعارضة الشعب العراقي لها . لماذا اندفع عادل عبد المهدي بقوة لتوقيع هذه الاتفاقية البائسة ( اتفاقية العار والخذلان ) والتي سوف تؤخرنا قرن ؟
أليست هذه امانة حملكم الشعب اياها واقسمتم بالقران على صيانتها واحترامها ياسيد عادل المهدي ام ان هذه خيانة سوف يحاسبكم التاريخ عليها ؟
قال النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم : مَا آمَنَ بِي مَنْ بَاتَ شَبْعَان وَجَارُهُ جَائِعٌ إِلَى جَنْبِهِ وَهُوَ يَعْلَمُ بِهِ .
وهذا ينطبق مع الاسف الشديد على السيد عادل عبد المهدي الذي ترك اهل البصرة يتضورون جوعا بينما اهل كردستان شبعانين والحمد لله . فهل هذا هو الانصاف والعدل ياسيد عادل ؟


سيد احمد العباسي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف