الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل ما زالت القدس عروس عروبتكم ؟‎ بقلم: فراس الطيراوي

تاريخ النشر : 2014-11-01
هل ما زالت القدس عروس عروبتكم ؟‎ بقلم: فراس الطيراوي
هل ما زالت القدس عروس عروبتكم ؟‎
بقلم : الاعلامي والكاتب فراس الطيراوي عضو شبكة كتاب الرأي العرب - شيكاغو.

استأسد الذؤبان لما ان تبلدت الأسود .. فإذا العرين المستباح تناهبته يد اليهود ... قل بربك يا اخي الى متى هذا القعود ... في كل يوم وثبة نكراء للخصم اللدود ... الى متى هذا الصمت يا مسلمون ويا عرب .. أليست القدس عروس عروبتكم وعزة دينكم، ومنارة أمتكم؟! أليست القدس بأقصاها وقبتها، بكنيستها،  بابوابها، بسورها، بأزقتها، وحاراتها، بسهولها، وجبالها، وهضابها، بعظمها، ولحمها، ودمها عربية يا عرب؟! القدس تئن.. شوارعها تبكي وحاراتها تنوح وتصيح من غضب وإسلاماه واعرباه ان بقى عرب؟! اه ياعرب.. او ليس الاقصى ملكا لكم، له قدسيته وحرمته؟؟؟ متى ستتحركون عندما يهدم المسجد الاقصى وبعدها من الغيبوبة ستفيقون، فالصهاينة مستمرون في مخططاتهم من اجل ازالة المسجد الاقصى ومحوه، لينعموا ببناء وهمهم الذي ما استطاعوا رغم مرور كل هذه السنوات من إيجاد حجر واحد يقول إن لهم الحق بشبر من ارض هذا المكان المقدس.
لن يتوقفوا فهذه حقيقة يعيها ويعرفها الصغير قبل الكبير حق المعرفة لأنهم يعتبرون المسجد الاقصى وكل مكان مقدس في فلسطين شوكة في حلوقهم، ولا حل الا بإزالة كل ما هو مقدس إسلاميا ومسيحيا، وبناء هيكلهم المزعوم.
 ان القدس ليست ملكا للفلسطينين وحدهم، وكذلك الاقصى المبارك والصخرة المشرفة، انها ملك المسلمين جميعا في مشارق الارض ومغاربها، وهي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى ومعراج رسول الله صَلِّ الله عليه وسلم، ومهبط سيدنا المسيح عليه السلام، وهي جزء لا يتجزء من عقيدتنا السمحة والتاريخ المجيد، بل أيضاً هي المدينة التي حملت في داخلها هذا المزيج من الألم والأمل، ولا تزال تحمله.
فهي كانت وستبقى الجرح النازف في الأمة وبلسم نهضتها، هي ألام الشعب المضطهد والمرابطين الذين يدافعون عنها بصدورهم العارية ولهم الشرف والعزة في ذلك ، ويقدمون الشهيد تلو الشهيد، فسلام للقدس وأهلها الصامدين، الثائرين، وتحية إجلال وإكبار لشهدائنا الأبرار .. الى محمد ابو خضير، ومحمد سنقرط، وعبد الرحمن الشلودي، ومعتز حجازي، فهم أخيار الأمة وأكاليل الغار والفخار، ومن دمهم الزكي سيتكلل النصر، فالوطن الذي اسمه فلسطين وعاصمته الأبدية القدس يبكي فرحاً وحزنا لأنه يشرع شهدائه نحو الشمس ويكتبهم في دفتر الخلود الذي لا يبلى،  تحية الفداء والعهد لجرحى الثورة في القدس العاصمة الذين مازالوا للنصر بيارق رغم الجراح المتخمة، ورغم الم المرحلة لا زالوا يقبضون على الجمر، ويواصلون المسيرة وجراحهم رمز العزة ووسام فخر واعتزاز على جبيين كل الأمة. فالمسجد الاقصى المبارك، وكل شبر محتل يحتاج الى وقفتنا، لان الجرافة الصهيونية ماضية في ازالة كل ما هو مقدس ... ولن تتوقف اليوم او غداً، وان توقفت الى حين، ثم تمضي في تنفيذ ما تريد... فمتى بالله عليكم نصحوا؟؟؟.. فالقدس رمز لعزة الأمة او هوانها، فإذا كانت تحت سيادة الأمة ، فالأمة عزيزة، واذا خرجت من سيادتها، فالأمة الاسلامية والعربية في ذل وهوان.
وكما قال شاعرنا الفلسطيني صبحي ياسين : وجرحُ الأرض من أكبادِنا ينزفْ ... بان حمائمَ الأوغاد ِبالاحقاد ِمَحْشُوَةْ ... ودربُ السلمِ مرشوش ٌبماءِ الوردِ لكن تحته قد عَمّقوا الهُوّةْ ... وما أخذوهُ بالقوةْ فلن يَرْتدَّ يوماً دونما قوة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف