الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مستقبل تشكيل الحكومة الجديدة بقلم رضوان ناصر الشريف

تاريخ النشر : 2014-11-01
مستقبل تشكيل الحكومة الجديدة بقلم رضوان ناصر الشريف
*مستقبل تشكيل الحكومة الجديدة*

بقلم / رضوان ناصر الشريف

من الواقع المعاش الذي يجعلنا نرى مستقبل تشكيل الحكومة الجديدة سيكون معرض للانهيار إذا ما تم بحسب ما توافقت عليه جميع المكونات السياسية تحت رعاية الرئيس هادي والذي توج أو عرف باتفاق " السلم والشراكة الوطنية " مع الحوثيين " أنصار الله " كتغير جديد في حقل العمل السياسي اليمني لتجنيب البلاد الانجرار في أتون حرب أهلية لا قبل لنا بها وكنوع من التسوية السياسية والدفع بها إلى ألأمام لقطع الطريق أمام التدخل الخارجي وعدم العبث بأمن واستقرار البلد .
نسمع اليوم كثرة الجدل واللغط حول التدخلات الخارجية إما بالتخطيط أو بالتجنيد أو بالدعم المادي وتبادل أصابع الإتهامات .
اليمن تمر بمرحلة خطيرة وحرجة في شتى المجالات سياسياُ وأمنياُ واقتصادياً وهي شبه منهارة إذا لم تتكاتف الجهود ويقف اليمنيين وقفة رجل واحد أمام التدخل الخارجي الذي يحاول خلط الأوراق وتشجيع جهات للعمل بسياسة " الكيل بمكيالين " وهو أسلوب جديد من نوعه وضع أمام العيان على الطاولة لحرف مسار العملية السياسية .
نرى أن " أنصار الله " يستخدموا أسلوبين متضادين وغير مقبولين بمعنى أنهم جمعوا بين النقيضين أو الشتيتين ,,, يد تحاور والأخرى تحارب,,, رغم توقيعهم مع الرئيس عبد ربه منصور هادي على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيهم من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية وخير مثال ما حصل من سيطرة بقوة السلاح على المؤسسات الحكومية في صنعاء وهم في ذات الوقت كانوا يحاورا في دار الرئاسة .. والآن يتكرر السيناريو ذاته في إب و رداع وأماكن أخرى .. وهذا ينبئ بتعثرعملية سير تشكيل الحكومة الجديدة .
لذلك لابد من تسريع تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع بين المكونات السياسية اليمنية قبل أكثر من شهر، والذي من أهم بنوده تشكيل حكومة جديدة بعد شهر من التوقيع كخيار بديل لحل الأزمة المتفاقمة من 21 سبتمبر / أيلول الماضي وحتى اللحظة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف