الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لو كان تقدُّم عمر الإنسان يُقلِّل من كفاءة وقدرة العامل.. بقلم:د.ضياء الدين الخزندار

تاريخ النشر : 2014-10-30
حملة متقاعدين فلسطينيين لزيادة رواتبهم من ينصف المتقاعدين : لو كان تقدُّم عمر الإنسان يُقلِّل من كفاءة وقدرة العامل.. أوِ الموظف على العمل (كما يدعون)، فلماذا لا يُطَبَّق التَّقاعد على:
الملوك...!!؟؟ والأمراء..!!؟؟ والرُّؤساء...!!؟؟ والوزراء...!!؟؟ وكبار الموظفين...!! واعضاء المجلس التشريعي الذين خصصوا لا نفسهم قانونا للتقاعد...!!؟؟ .
قرأت من كتاب تجربة المائة وثلاثين يوما ...! اول رئيس وزراء في فلسطين السيد/ محمود عباس ابو مازن انجازات وعراقيل الجزء الخاص بالقضايا المالية: حاولنا ان نتخذ بعض القرارات المالية ,بعضها نفذ والبعض لم ينفذ بعضها مر بشي من السلاسة والبعض بكثير من العرقلة. قلنا لابد أن يطبق قانون التقاعد او قرار التقاعد فقامت الدنيا علينا ولم تقعد ...هل انتهت مرحلة التحرير الوطني ان امريكا تريد ان تتخلص من المنظمة!!! مع انه في كل بلدان الدنيا هناك قوانين للتقاعد . (الرئيس ابومازن محمود عباس)
فالتَّاريخ يُحدِّثُنا عن عظماء من البشر كانوا يؤدون أعمالهم بشكل مبدعٍ وممتازٍ..!! وهم في سنٍّ متأخرةٍ..!! وعلى رأسهم الأنبياء والمرسلين -عليهم الصَّلاة والسَّلام- ولا سيما نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى الله عليه وسلَّم- الَّذي بقي يعمل.. ويُمارس جميع نشاطاته.. في الدَّعوة إلى الله -عزَّ وجلَّ-.. وقتال المشركين.. ويعمل كقائدٍ: سياسيٍّ.. وعسكريٍّ.. ومرشدٍ اجتماعيٍّ للأمَّة.. ولم يتوقف لحظةً عن العمل.. حتَّى لَحِق بالرَّفيق الأعلى.
ومنهم الخليفة الرَّاشد عثمان بن عفان أمير المؤمنين -رضي الله عنه-...
كان عمره يوم استشهاده ثلاثًا وثمانين سنة..!! ومنهم أنس بن مالك -رضي الله عنه- الَّذي جاوز المئة من عمره..!! ولم ينس حديثًا واحدًا من أحاديث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-...!! وكذلك الأمير الفاتح يوسف بن تاشفين -رحمه الله عزَّ وجلَّ-... حيث كان أميرًا مجاهدًا وقائدًا عسكريًّا عبقريًّا... وشجاعًا... وقد جاوز الثَّالثة والثَّمانين من عمره...!! وغيرهم الكثير... ولو كانوا يطبِّقون تلك القوانين (الخاطئة)... لَحُرِمْنا من كثير من تلك الخبرات.. والفتوحات... الَّتي صنعها أولئك الأفذاذ بفضل الله -عزَّ وجلَّ .
فلماذا يطبق قانو ن التقاعد على الاطباء والمهندسين والمحامين والمدرسين وباقي فئات الموظفين فقط فأي قانون يحكمنا في دولة فلسطين مع تحيات كل المتقاعدين.
دكتور ضياء الدين الخز ندار ... غزة دولة _ فلسطين
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف