الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" كتاب لسماحة العلاّمة السيد علي فضل الله

تاريخ النشر : 2014-10-29
ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" كتاب لسماحة العلاّمة السيد علي فضل الله
"ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" لسماحة العلاّمة السيد علي فضل الله

ضمن إصدارات المركز الإسلامي الثقافي، صدر حديثاً كتاب تحت عنوان: "ذكرى عاشوراء – عِبرٌ ودلالات"، للعلاّمة السيد علي فضل الله. (الطبعة الأولى 2014 م).
يحوي الكتاب إضافة إلى المقدمة، الموضوعات التالية: "كتاب عاشوراء"، "ثورة الحسين(ع): الصدمة التي أخرجت الأمة من نفق الصنميّة"، "ثورة الحسين(ع): كانت ضد صمت الأمّة وخذلان الرّسالة"، "عاشوراء الحسين(ع): التضحية بأبهى صورها"، "عاشوراء لتحرير الإرادة ومقارعة الطغيان"، "كيف نكون الأوفياء للحسين(ع)؟!"، "ذكرى عاشوراء: عبر ودلالات"، "بالعودة إلى عاشوراء نستعيد معاني الرحمة بين المسلمين"، "عاشوراء ودروس التوبة"، "عاشوراء من دائرة الخصومة المذهبية إلى الدائرة الإسلامية والإنسانية"، "نريد عاشوراء مشرقة إشراقة الإسلام"، "إحياء عاشوراء: الواقع والتطلّعات"، "زينب(ع) بطلة كربلاء"، "تطلّعات المرأة المسلمة في ضوء النهضة الحسينية"، "المرأة النموذج في الملحمة الحسينيّة"، "زيارة الحسين(ع) تجديد عهد والتزام بأهداف ثورته".
وجاء في مقدمة الكتاب بقلم مدير المركز الإسلامي الثقافي شفيق محمد الموسوي الذي قال: لغة إسلامية حركيّة طبعت هذا الكتاب، بعناوينه، وتحليلاته ورؤاه وأفكاره، وكلّ ما يعطي الصورة الأنقى والأصفى عن الثورة الحسينية.
"ذكرى عاشوراء.. عِبَرٌ ودلالات.." لأنها تختزن المعاني الإسلامية الأصيلة، الجهاد، التضحية، الوفاء، الصبر، الإيثار، حبُّ الله، الانتماء للإسلام الأصيل الذي لأجله ترخص الأرواح وتُبْذَلُ المهج..
هذا الكتاب، هو مجموعة محاضرات ألقاها سماحة العلامة السيد علي فضل الله على منابر متنوعة في مواسم عاشورائية متعدّدة.. وهو يُبرز الروح الكربلائية بدروسها الرسالية ومواقفها المضيئة وعِبَرها التي ما زالت تتجدّد كلما تجدّد الزمن..
هذا الكتاب رؤية إسلاميّة لعاشوراء، تختزن أفقاً إسلامياً رسالياً واعياً، ونهجاً إسلامياً أصيلاً. يؤصّل إسلامية عنوانها الحق والخير والعدل..
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف