الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

خاطرة...الراهبة بقلم: مختار سعيدي

تاريخ النشر : 2014-10-26
خاطرة
الراهبة
يدي على قلبي و أقسم أني في مدارت عشقك لا زلت أهيم، ولن يخفق الفؤاد لغيرك حتى ولو وضعوا مد البحر بيمينه وبشماله الجزر مهين
و أقسم أني..
ساجلد الزمن بسياط العناد، و أجرد كل طامع فيك من رداء الصبر، و أذيقه مرارة الذي يصنع من حلم الآخرين سعادته ، ولنزواته من اغتيال أملي فيك دواء..
وبعد كل هذا الحبر يا فاتنتي ، يموت بين أناملك يراع العشق بالرثاء عطشا، و ترسم الريشة في كل لمساتك سيف موت يقتل كل جميل ويغتال فيك زهرة الحياة، يلبسك رداء الرهبنة و اليأس، ويدخلك ظلام خلوة موصدة،تعانقك فيها إبتهالات الموت، وتهجرك الحياة..
.هوقلبي لا يعرف الردة و لن يتولى عنك، و لن يوقفه صدى دعواتهم، و لا تبتلك ولا ورعك، لأنه محصن بطهارة الود و ذكرك في شعره رخصة من الرحمن.. .
لا أنت الفتنة و لا أنا الغواية، و لا العشق المخضب بحبر الرشد والرضى سيئة...
يا ويح قلبك مني وأنا فيه الناسك المعتكف، و يا ويح قلبي منك و هو لك الملجأ والمضجع الجميل، كتب القدر مستقرك هنا، في صدري ، فلا تستأنسي بغيري لأنه مهما طال دهر أنسك به يتلاشى، وبحرصي عليك يندثر عزمه ويزوال..
ستحررك مودتي من استبداد القافية لأنني أنا بيت القصيد فيك، فكوني ما تشائين... نظم أو متن أو قصيدة من شعر الغاوين
و أنا الإيقاع في شطحات تصوفك، ودندنة تقلبك في الساجدين... و رجوعك إلي توبة من معصية النشوز، فاغتسلي تحت شلال مودتي و تعطري بنور محبتي واتركي دير الوسوسة وانبذي عقد الكاذبين لأنه حبر على ورق، و عشقي لك نقش على جداريات العاشقين.
مختار سعيدي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف