الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فى رواية كشفت عن صراع الجيل الذى قاد ثورة التغيير : رئيس حزب شباب مصر يعلن تمرده على السياسة ويعود للأدب

تاريخ النشر : 2014-10-22
فى رواية كشفت عن صراع الجيل الذى قاد ثورة التغيير : رئيس حزب شباب مصر يعلن تمرده على السياسة ويعود للأدب
* فى رواية كشفت عن صراع الجيل الذى قاد ثورة التغيير رئيس حزب شباب مصر يعلن تمرده على السياسة ويعود للأدب*

أعلن حزب شباب مصر عن نشر أول إصداراتة الأدبية والتى تضمنت رواية للدكتور أحمد عبد الهادى رئيس الحزب بعنوان "العشق فى الزمن الحرام " وكان الحزب قد أعلن مؤخرا عن نيته إصدارة سلسلة كتب ثقافية وأدبية وسياسية لرموز مصرية وعربية وطرح إبداعات الشباب على الساحة المصرية .
جاءت رواية العشق فى الزمن الحرام التى كتبها أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر محاولة للهروب من عالم السياسة إلى العالم الأدبى الذى إنشغل عنه منذ سنوات طويلة كما قال المؤلف مؤكدا فى تصريحات صحفية له تعقيبا على إصدار روايتة أنه أديب ضل طريقه لعالم الصحافة والسياسة لافتا النظر إلى أن هناك أكثر من عشرين كتاب مابين رواية ومجموعات قصصية ودراسات ومقالات سياسية وتجارب ذاتية يعمل على الإنتهاء من كتابتها خلال الفترة القادمة وتنتظر أن ترى النور قريبا هى وعشرات الأعمال الأخرى لكبار الكتاب ضمن سلسلة كتاب شباب مصر .
وقال الدكتور أحمد عبد الهادى أن رواية العشق فى الزمن الحرام جاءت تعبيرا عن معاناة الجيل الجديد الذى قاد ثورة التغيير فى مصر. هذه المعاناة التى حاصرته
قبل ثورتى يناير 2011 و30يونيو2013م طوال سنوات ماضية والذى عانى الإغتراب الداخلى والخارجى ورأى الكثير من أحلامه تنهار أمامه وسط صراعات مجتمعية وسياسية .
وتعبر الرواية عن جزء من معاناة عاشها رئيس حزب شباب مصر هو كل هذا الجيل حيث قال فى مقدمة روايتة :
"أن روايتة تعد بمثابة جزء من الروح والأعماق التى تكمن فيها الكثير من الأسرار . هى أحد الأسرار المقدسة التى تفنن فى دفنها قدماء التاريخ . هى الجزء الذى دائما نبعده عن كل الأيدى بلا إستثناء .. لكننى قررت أن أدفع بها للمطبعة أخيرا عبر سلسلة منشورات قرر حزب شباب مصر البدء فيها . من يدرى ربما تكون بداية التغيير الذى نهوى ويطمح إليه جيلنا ... هذا الجيل الذى دائما يأتى بعد فوات الأوان .. ويعرف الحقيقة بعد أن يفقد كل شئ ... "
والفترة الزمنية التى تدور أحداث رواية العشق فى الزمن الحرام لأحمد عبد الهادى خلالها عدة ساعات فقط فى قلب مولد الشيخة سلمى الذى تعيشه السمارة القرية القابعة فى أعماق محافظة الدقهلية كل عام وخلال هذه الساعات تحدث مواجهات دامية والتى ترمز لصراعات الجيل الجديد مع الأجيال القديمة التى سيطرت على مصر ودفع الجيل الجديد ثمنا غاليا من أجل إحداث صدمة كبرى أفاق الناس بعدها .
ويسرد الدكتور أحمد عبد الهادى روايتة عبر العديد من طرق السرد سواء كان سردا مباشرا أوعبر منولوج داخلى أوعبر أوراق وقصص ويوميات بطل الرواية والتى يكشف خلالها عن عمق الصراع والمواجهات بين الجيل الجديد فى مصر والأجيال الماضية تطارد بطل الرواية خيالات ورؤى كثيرة حول مشهد يتكرر داخل صفحات الرواية حيث يقول فى صفحاته الأولى منها :
"يتراءى لك القطار العملاق آتيا من بعيد ... أسود كالشبح ... يخترق سحب ضبابية كثيفة ... وقطعة بشرية عارية .. لايد لها أو قدم ... كلها رأس كبير.. لها عين وفم وأنف وأذن .. تقف أمام القطار ... لاتأبه بصفيره أو بالموت الزاحف أسفل عجلاته ... يمر من فوقها ... يخلفها ألف قطعة أخرى حية .. تنزف دماء غزيرة ..
تتألم .. وتقف كلها أمام ألف قطار قادم عملاق يخترق سحب ضبابية ... والقطع الحية لايد لها أو قدم .. كلها رأس .. لها عين وفم وأذن ... تحدق فى تلك القطعة .. تفتش بين رفوف الذاكرة المغبرة محاولا البحث بين جنباتها عن ذلك المكان الذى التقيت فيه بذلك الوجه المرسوم لتلك القطعة البشرية ... لكنك تتوه بين جحافل الزمن وتضيع كالثوانى بين السنين " ...
ليكتشف القارئ فى نهاية الرواية أن هذا الرأس يرمز لعقل وفكر وأحلام وطموحات وإحباطات الجيل الجديد فى مصر وأن هذا الرأس هى رأس بطل الرواية والذى أعلن عن وقوفه بقوة وثورته فى مواجهة القطار الذى يلتهم أمامه كل شئ ... وهو رمز لتحرك الجيل الجديد فى مصر وثورته ووقوفه بمفرده فى مواجهة القطار .
الرواية تتميز بأنها تبتعد عن المباشرة والتقريرية التى غرقت فيها الكثير من الأعمال الأدبية التى حاولت تناول ثوررتى يناير 2011 و30يونيو2013م . وهى كما أعلن رئيس حزب شباب مصر بداية لأكثر من عشرين عمل أدبى يتناول معاناة الجيل الجديد فى مصر خلال السنوات الأخيرة .
الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر صدر له من قبل عدة كتب من بينها " إنقلاب فى بلاط صاحبة الجلالة " الذى كشف فى تجربة ذاتية عن معاناة الجيل الجديد فى الصحافة المصرية والذى تم إختياره كواحد من أهم مائة كتاب صدرت خلال عشرة سنوات ماضية وناقشتة وإحتفت به نقابة الصحفيين المصريين ومعرض القاهرة الدولى للكتاب والكثير من المراكز والمحافل الثقافية
والإعلامية المصرية والعربية والدولية .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف