الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من أجل السلام وإنقاذ اليمن !بقلم:جمال الحسني

تاريخ النشر : 2014-10-20
من أجل السلام وإنقاذ اليمن !بقلم:جمال الحسني
يعيش الشعب اليمني شمالاً وجنوباً منذ عقود  تحت  عبء تصرفات الفاسدين والمتسلطين والمستبدين والذي كان يوم الـ21 من سبتمبر   الإعلان عن رحيلهم  وانتقال الشعب الى مرحلة الحفاظ على ما تم إنجازه وحل القضايا العالقة في هذا البلد الذي كاد  ان يجعله الفاسدين تعيساً بدلاً من إن يكون سعيداً.

وكانت اللجان الشعبية في محافظات الشمال المنبثقة من ثورة سبتمبر 2014م المجيدة خطوة بالاتجاه الصحيح للحفاظ على الأمن والاستقرار وازاحة  الفساد  والعبث  بالمال العام  والتي يحظى  بالتفاف شعبي يوم تلو الأخر كلما لمس المواطنين الضرورة الملحة لتلك اللجان والتي تواجه تشويه إعلامي من قوى الفساد المتضررة من الثورة والنهوض الشعبي .

فالأمن والاستقرار وتوقف الانقطاعات المتكررة  للماء والكهرباء في العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات  الاخرى التي تمارس فيها اللجان  مهامها والكشف عن ما يقارب 52000الف فرد بمايقارب  اثنان مليار   واربعة  وتسعون مليون شهرياً كانت  تنهب من أموال    الشعب في الفرقة الاولى  مدرع   واللواء الرابع  حماية رئاسية     , واللواء 310 مدرع , والكشف عن مايقارب أربعة مليون دولار في   اغراض طفل    من  أطفال أحد الوزراء  كان يراد تهريبها  من مطار صنعاء  .

ولهذا لابد من  أستمرار الالتفاف الشعبي والسلطات المحلية  حول اللجان الشعبية  في محافظات الشمال وعموم الوزارات والمؤسسات  المصرفية والتي تمارس  مهنة الصرافة   من آجل  تمرير العملات المزورة وخصوصاً فئة الالف منذ 2011م .

اما بالنسبة للقضايا العالقة كالقضية الجنوبية لابد من التهيئة لحلها   حل عادل  من   خلال  الضغط علي       السلطة   المركزية   بإزاحة الفاسدين في السلطات المحلية في محافظات الجنوب كما هوالحال في الشمال  وخصوصاً المؤسسات الايرادية كالموانئ والنقل والرقابة على الاستثمار والاراضي التي صرفت للفاسدين بحجة الاستثمار     واعادة المزارع والمؤسسات التي تم نهبها او خصصتها بطريقه غير   احتياليه,  ومتابعة حكومة  الثورة لتنفيذ النقاط الإحدى والعشرين .

واعادة النظر في  لجنة تحديد الأقاليم للحفاظ علي الكيانين علي طريق تصحيح مسار الوحدة , واستيعاب الجهود التي تقدمها  أنصار الله و القيادة الجنوبية لانقاذ اليمن شمالاً و جنوباً   ,وتأثيرها علي  الساحة لكسب مزيد من الالتفاف الشعبي  شمالاً وجنوباً .

حينها في اعتقادي لاخوف  علي الوحدة حتى وأن عرضت للاستفتاء لان اللجان الشعبية وانصار الله والقيادة الجنوبية  وكل القوى الوطنية القومية والوطنية الحية قد طهرت الوحدة  من الأعمال التي قاموا بها الفاسدين والعابثين .

واخيراً لابد ايضاً من مواجهة الاستحقاقات الديمقراطية القادمة والعابثين والفاسدين والحفاظ على ماتم أنجازه أيضاً من خلال أيجاد جبهة وطنية واسعة تشترك فيها كل القوى المخلصة ونتمنى من أنصار الله  والقوى المخلصة  والصادقه والقيادة الجنوبية والمكونات الجنوبية الدخول في تشاور فعلي لايجاد مثل تلك الجبهة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف