الأخبار
ما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)الصحة: حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 32 ألفا و490 شهيداًبن غافير يهاجم بايدن ويتهمه بـ"الاصطفاف مع أعداء إسرائيل"الصحة: خمسة شهداء بمدن الضفة الغربيةخالد مشعل: ندير معركة شرسة في الميدان وفي المفاوضاتمفوض عام (أونروا): أموالنا تكفي لشهرين فقط
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الـعـربي البشع وإرهـابه الـكـوني بقلم:د.عـبـد القادر حسين ياسين

تاريخ النشر : 2014-10-19
الـعـربي البشع وإرهـابه الـكـوني  بقلم:د.عـبـد القادر حسين ياسين
الـعـربي "البشع” وإرهـابه الـكـوني!

الدكتورعبدالقادرحسين ياسـين


يعيش العربي، هذه الأيام، تحت وطأة إرهاب نفسي يتخطى كل ما عرفه في حياته من أهوال، وهو إرهاب يشمل الآن كل عربي، بغض النظر عن جنسيته، وسواء أكان لبنانياً من أهل “التطرف” أم سعودياً من أهل الاعتدال، إماراتياً من المرفهين بنعمة دخولهم المرتفعة أم يمنياً من المعذبين في الأرض، مصرياً من المسحوقين بالفقر الفرعوني المعتق أم جزائرياً من المقتولين مرة بتهمة الكفر ، ومرة ثانية باسم الإيمان ، أم فلسطينياً من المنكور وجودهم كبشر والمنكورة عليهم بلادهم وحقوقهم فيها.

في ظل هذا الإرهاب العالمي المفتوح يعيش هذا العربي سلسلة من المفارقات الموجعة بين صورته المعممة عالمياً، والتي يبدو فيها كوحش ضارٍ مجرد من أي خلق أو عاطفة أو دين (!!)، وبين واقعه الفعلي كمسحوق ، إنسان بلا حول ولا طول يمشي خائفاً من ظله كما من حاكمه، ظل الله على الأرض.

أولى هذه المفارقات: ان إدانة العربي تسبق ولادته، وأن اسمه بات دليل إثبات على ولعه بالقتل، وأن بشرته السمراء تشهد بأنه من أبناء الشرّ ومن محترفي الإرهاب في كل مكان، وفي كل زمان، وضد أي كان!

وبالتالي، فكل عربي مُدان إلى أن تثبت براءته، وما أصعب أن تثبت براءة من يُحكم قبل أن يحاكَم، ومَن ينصب له العالم المشنقة قبل أن يسمعه، وبمعزل عما يمكن أن يقوله أو يقدمه من أدلة على براءته ، أبرزها عجزه عن المشي في شوارع مدينته، فكيف بالتفكير والتدبير والتخطيط والتنفيذ الدقيق لعمليات على هذا المستوى من التعـقـيد.

ثانية هذه المفارقات: ان إدانته المسبقة تطمس واقع ضحية دائمة ومجانية لكل أنواع الإرهاب، الداخلي والخارجي، الأمني والسياسي، الاجتماعي والاقتصادي، العنصري والأخلاقي الخ..

بل ان “شرف” الإرهاب يكاد يُحصر به وحده من دون مخـلـوقـات الله في دنياه الواسعة، وبالتالي فهو طريد “العدالة الكونية” التي طالما طلبها وتوسل إليها أن تنصفه، وقرع أبوابها عبثاً حتى كلَّ متنه ولم ترأف بحاله فـتـطـيب خاطره ولو بكلمة طيبة.

ثالثة هذه المفارقات: أنه يُرفع فجأة إلى مستوى الجبابرة، بينما هو بالغ الضعف بحيث لا يملك فرصة للحياة الكريمة في بلاده، ويودِّع يومياً أبناءه وهم يقصدون المهاجر البعيدة طلباً للعمل والأمن وسبل التحصيل العالي، أو كل ذلك معاً.

إنه الآن الخطر الأوحد على الجنس البشري وعلى الحضارة الإنسانية، وعلى حركة التقدم الدولي وعلى جبابرة الكون، غرباً وشرقاً، سواء أكانوا داخل الحلف الأطلسي أم يقفون على بابه متوسلين أن يدخلوا نعيمه الهانئ.

رابعة هذه المفارقات: ان هذا الـعـربي المحتلة أرضه كما في فلسطين وسوريا ولبنان، او المرتهنة ارادته لأنظمة خاضعة للنفوذ الاميركي، المضطهَد في الداخل بسبب من أفكاره او حتى احلامه والمطارَد في الخارج، بسبب من سحنته او من دينه، يضخَّم شبحه الآن ليغطي على الارهاب المنظم، ارهاب الدولة، الذي هو ضحيته في يومه كما في غـده، وقد تُرك لاسرائيل ان ترسمه له.

خامسة هذه المفارقات: ان هذا الـعـربي الذي حـُـرم مـن أبـسـط حقوقه الطبيعية البديهية بالنسبة للناس اي انتخاب حكامه وممثليه المحليين، والانتساب الى احزاب او نقابات، والجهر بآرائه كتابة او مشافهة، ومكافحة الفساد  وكلها وافدة من الغرب، يصوَّر الآن وكأنه قادر على اجتياح العالم وتهديد أمن البشرية جمعاء.

 لقد عانى العربي من هذه الشرور، فردياً وجماعياً، في مختلف اقطاره، من طـنـجـة إلى أم الـقـيـويـن... أما في فلسطين فإن المجزرة مفتوحة منذ 66 عاماً ، ومع كل صبح يلتهم الغول الاسرائيلي المزيد من الاطفال والنساء والرجال والبيوت والشجر والعصافير والفراشات وازهار القرنفل والورد الجوري.

ولعل أقسى المفارقات التي عاشها العرب عموما، والفلسطينيون منهم على وجه الخصوص، انهم في الوقت الذي كانوا يتابعون فيه تفاصيل العمليات الارهابية التي اودت بالآلاف من الاميركيين، كانت اسرائيل تقتحم مدينة جنين الفلسطينية وتقتل عشرة من ابنائها، ثم تقتحم اريحا وبعض المخيمات، فلا يلتفت الى الشهداء احد بكلمة عزاء، بل ويضيع خبر اغتيالهم كما الذين من قبلهم على يد ارهاب الدولة الاسرائيلية التي كانت تقدم نفسها في واشنطن في ثياب المدعي العام ضد “الارهاب” وتشدد على توجيه التهمة الى العرب والمسلمين بالمطلق وبغير تمييز، وبحكم إعدام جماعي ضد الفلسطينيين.

سادسـة هذه المفارقات وأقساها: ان هذا العربي  يخضع في الغالب الاعم لحكومات تدين بالولاء للولايات المتحدة الاميركية وتخضع لارادتها، وهي حكومات غير شعبية، وبالتالي غير “شرعية”، ولكنها “محمية” و”مدعومة” وممنوع اسقاطها بالأمر الاميركي الصريح، وغالبا ما كانت هذه الحكومات تبرر اضطهادها “لرعاياها” بأنه مطلب اميركي هو المدخل الى المساعدات والهبات والصدقات والحماية الدائمة!

كان هذا الـعـربي يرى عبر وقائع حياته اليومية الولايات المتحدة الاميركية شريكة لحكامه في اضطهاده، هي تغطيهم وتمنحهم العذر او التبرير، او هي تدير وجهها الى الناحية الاخرى وكأنها “لم تـرَ ولم تـسمع”...

فكيف وبهذه البساطة تنقلب الضحية الى مجرم أشر يجتمع العالم على تأديبه؟!

إن عدد ضحايا الارهاب الاسرائيلي من الـفـلـسـطـنـيـيـن، على امتداد نصف القرن الأخير، يزيد على مئة ألف قتيل، خارج إطار “الحروب” الرسمية التي كان القرار فيها، في الغالب الأعم، اسرائيليا، سقطوا تحت ركام بيوتهم او المدارس او الملاجئ او على الطرقات او في الورش الصغيرة والبساتين وحقول القمح المحروق.

أما ضحايا الحكام فسرّ حربي لا يجوز البوح به حتى لا “يشمت” بنا الاعـداء!

لقد صار العربي هو مصدر الرعب الكوني، يخيفون به الأطفال، ويقدمونه في السينما وكأنه آلة الشرّ الصـَّماء، يـقـتـل بلا سبب، يغـش، يكذب، يـُزوِّر، يسرق، يحتال، يخون الصداقة والامانة... بينما هو لا يعرف أين يختبئ من ظلم الداخل، ومن إرهاب الخارج.

ها هم الآن يرهبون به الدول ويستنفرون العالم لمكافحته هو “العربي البشع”! فتجتمع عليه سيوف الغرب والشرق!

فيا ضحايا الارهاب اتحدوا ... وإلا ذهـبـت ريحكم وأبـيـد جـنسكم الشريف، والعـياذ بالله!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف