الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يفاقم معاناة النازحين في غزة ويزيد من البؤس اليوميالأمم المتحدة: إزالة الركام من قطاع غزة قد تستغرق 14 عاماًتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية ضد الحرب الإسرائيلية على غزةتفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزة
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

امرأةٌ تقتل الضّجر بقلم:عطا الله شاهين

تاريخ النشر : 2014-10-01
امرأةٌ تقتل الضّجر
عطا الله شاهين
اعتادت المرأة أن تدلف لحجرتها الضّجرة عند مغيب الشّمس بعد يوم عمل شاق.. لا تقوَ على خلع ثياب الكدْح.. وتسحل تحت لحافها المهترءٍ .. تتوسد وسادةً متعبة من أحلام امرأة تحاول كل ليلة قتل الضّجر....
تحاول المرأة أن تنعس، لكن دون جدوى.. فبداخلها حزن لا يدعها تنام.. فتعانق لحافها الحزين بهدوء، وتبكي وتتمتم له كفى! أُريد قتل برمي..
فهي تعيش في عذاب على تلٍ بعيد عن صخب المدينة بعد أن فقدت والديها في سيلٍ مجنون اجتاح المنطقة قبل فترة من الزّمن.. لكنها تحاول أن يأتي أحدا ، لينقذها من آلامها ، التي تذبحها كل ليلة تغط فيها في فراش ملّ جسدا حزينا..
المرأة لا شيء يسلّيها هناك سوى عملها في أرض تزرعها لتعتاش منها.. فهي امرأة قتلها الفقر حينما ولدت على جبالٍ تشتاق للشمس..
تحاول المرأة بكل ما تستطيع أن تصبر على عيشتها الضّجرة التي تحتويها بألم جافٍ .. تنتظر ربما حتفها أو تعيش في عيشٍ رغد..
تكد كل يوم من الصّباح حتى المساء في لملمة الحطب لتخزينه لشتاء على الأبواب .. هي متمسكة بالمكوث على جبل يسكر للصمت لا أحد هناك سوى هذه المرأة التي يرقص لها الجبل كل ما رأى شعرها الآخاذ السّائب على ظهرها بسحر لا يقاوم..
ما زالت المرأة تقتل ضجرها بكل شيء يجول في خاطرها .. لا أحد هناك يراها أو يمنعها .. فهي حرة .. تحزن أو تبكي أو تتجلّى من رؤية طبيعة خضراء لن تدوم كثيرا بسبب زحف المدن إليها..
فهي لا تعرف السّهر.. تهرب من ألمها لألمٍ آخر .. تتسلى في رث ملابس قديمة.. ستلبسها في عيدٍ قادمٍ ستعيّد هي والجبل سوية بصمت اعتادت أن تلقمه لسفحٍ يشتاق لنسيم البحر المحاصر ..
امرأة جُنّ جنونها ما زالت تنتظر مخلّصا ربما سيأتي من متاهات الزّمن .. ولكنها متأكدة بأنه سيأـي ربما في وقت آخر .. بعد رحيل الانتظار.. الضّجر ما زال في حضنها تقتله لكنه يعود من جديد إليها وهي تذبحه بصمتها المجنون ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف