الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فجر الأضحى بقلم: محمد حلمى مصطفى

تاريخ النشر : 2014-09-22
* يقولون أن "الأمة" العربية تحولت إلى "الأمية" العربية، فى ظل معاناة 97 مليون من أصل 338 مليون عربى منها .. وفق تقرير حديث أصدرته منظمة أليكسو!
* يبدو أن هيئة البريد "جت تكحلها .. عمتها"، بدليل ما قامت به من إصدار طابع تذكارى يحتفى بقناة السويس الجديدة .. فإذا به يصور قناة بنما!
* بعدما أكد مؤسسه مؤخرا عدم خوض الإنتخابات البرلمانية القادمة، أخشى أن يصبح "التيار" الشعبى مثل "التيار" الكهربائى .. منقطع غالبا!
* من حق أي قناة أن "تتحفظ" على رأي ما، ولكن ليس من حقها أن "تتحفز" ضد صاحبه! هذا إذا كانت تعترف أصلا بحرية الرأي والرأي الآخر!!
* مقاومة التعصب بالتسيب لن تؤتى أبدا ثمارها فى القضاء عليه .. بل قد تزيد من أعداد المنتمين إليه! أقول ذلك على "خلفية" الجدل الدائر حول برنامج "الراقصة" الذى "هز الوسط" الإعلامى مؤخرا!!
* أتمنى ألا يصبح لأداء المنتخب الكروى من اسم مديره الفنى نصيب، بعدما قدمه أمام السنغال وتونس فى مستهل التصفيات الأفريقية من مستوى "غريب"!
* رغم المآسى والشجن ..
رغم المصاعب والمحن
تقدر تلقى بصيص الفرحة ..
لما يشقشق فجر الأضحى
تقدر ساعتها تبتسم ..
والحلم يبدأ يترسم ..
إن المشاكل تتحسم ..
وبلدنا ترجع تانى تصحى ..
لما يشقشق فجر الأضحى
=-=-=-=-=-=-=-=-=
محمد حلمى مصطفى
الأسكندرية – جمهورية مصر العربية
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف