الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من سري ( القدوة ) الى وليد ( ظاهر )بقلم:احمد دغلس

تاريخ النشر : 2014-09-21
من سري ( القدوة ) الى وليد ( ظاهر )

احمد دغلس

الشتات يسكن بالوطن وإن كان الوطن بعيدا لكنه يبقى ( هدف ) الشتات الوطن ، بالوطن عَجّة ... فالبعّجَة تتأقلم ... تتباعد ، تتقارب بالوطن ومع الوطن ، كل على هواه ، بمزاج نضالي ..؟! وآخر سياسي وكثير رِبحي هذه سنة الحياة وشعب الوطن ليبقى وطن ..؟!

اما بغير الوطن الذي سموه ( بالشتات ) يسكن الوطن بالعنوان وبالعمل ،، منه العمل اليومي أعطوه إسم ( السفارات ) والسفير والقنصل والمستشار ... مهمته خير الوطن والعمل للوطن ,,,, لكن لا اريد ان ( أغلط ) الشواهد معروفة ، مقروئة موثقة ..؟! نختلف ونتفق عليها .... كل بالقراءة النضالية ، الوطنية وأخرى ( الربحية ) هذه سنة الحياة في الغابة الفلسطينية ...!!

عودة للعنوان ... دردشت اليوم مع صديق أنعته ( بالعامل ) عامل فلسطيني يعمل ( بمصنع ) الوطنية يعيش بالشتات بعد ان ضاقت عليه وعلى اهله بيروت لبنان بجبلها وساحل بحرها ( ليهرب ) الى الدنمارك الذي نسميه " إختصارا " بالشتات ..؟! رحل وحيدا ’’’’ لكنه زرع بِخِلْفَة اكثر من ( سبعة ) فلسطينيين .... سمعتهم للتو يمزجون يتمازحون بلهجة ( جليلية ) تغتصبها بعض الكمات ... والمصطلحات ( الدنماركية ) بجانب حاسوب يبدوا قريب منهم ... حاسوب يحسب منسوب الوطنية ليوزعه بمئات الالاف الرسائل الفلسطينية ، بالفلسطينية العربية ، ليثَقف ... ليٌنير بعثا للحق الفلسطيني بجانب ما يرسله لكتاب الرأي والرأي الآخر حتى يوصل المعلومة بالمعلومة وإن اتت من الشتات من عامل يعمل بمصنع الوطنية على ارض الشتات من ارض الشتات للوطن وكل الوطن العربي ... لكن ما فاجئني ان هذا العامل الوطني ( لآ ) يركب مرسيدس ولا مسجل فلسطينيا ولا يحمل لقبا غير انه عامل يعمل ليلا نهارا امام الجميع وبمعرفة وشهادة الجميع ... لكنه ( منسي ) رغم ان عرقه يجف يوميا أليس هذا " إثم " نتحمل مسئوليته امام الله ؟؟ لا حسب بل أكثر من ( ظاهر ) ظهر في الجزائر ، بعد ان سجنته وعذبته حماس ..؟! لأنه من اهل القوم اهل الوطنية ورمزها ( القدوة ) الذي يكتب ويكتب ... ينشر وينشر ، يناضل بزراعة المعلومة والخبر والحدث في جريدة الصباح الفلسطينية ، لِيُعْلم ويوثق الفلسطينية بالفلسطينية وإن سكن ( الجزائر ) عنوة ... سجنته شردته حماس ..؟! لأنه قالها بالفسطينية إنها فلسطينيه وإن سموها ( بغير ) لنكها في وجدانه وقلبه وروحه تبقى فلسطينية لأنها فلسطينية لا بورابورا ولا اسطنبول التركية ليبقى سؤال عالق بحلقي ( أهل ) نحن نعطي الحق حقه وهل قياداتنا تَسْهَر على عمال إعلامنا في الشتات ..؟!

أحمد دغلس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف