الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الرابطة الدولية للإبداع تنظم أمسية شعرية بغزة

تاريخ النشر : 2014-09-20
الرابطة الدولية للإبداع تنظم أمسية شعرية بغزة
الرابطة الدولية للإبداع تنظم أمسية شعرية بغزة
 بقلم الاعلامي محمد درويش

نظمت الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي ـ فلسطين أمسية شعرية بعنوان: غزة إيقاع النص، في قاعة مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، بحضور جمهور كبير من الكتاب والمثقفين والصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالشعر من الشباب والشابات.
وقد أحيى الأمسية نخبة متميزة من شعراء قطاع غزة الذين أبدعوا بأشعارهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وقد افتتح الأمسية الكاتب والباحث ناهض زقوت رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي ـ فلسطين مرحبا بالحضور والشعراء، ومتحدثا عن أهمية الشعر ودوره في مواكبة الأحداث والوقائع وتطورات القضية الفلسطينية، وأن الشعر دائما سباق لكل الفنون في التعبير عن الواقع المعاش. وأشار ناهض زقوت إلى تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا منذ عام 1948، وقدرة شعبنا على الصمود والتحدي.
ومن ثم قدمت الصحافية أمل شحادة عضو مجلس إدارة الرابطة الشعراء للحضور. حيث ألقى الشعراء: د. عاطف أبو حمادة، وسليم النفار، وسائد السويركي، ودنيا الأمل إسماعيل، وكفاح الغصين، وناصر رباح، وناصر عطا الله، وحازم البحيصي، قصائدهم التي حازت على إعجاب الحضور واثنوا على أدائهم الرائع والمتميز.
وفي ختام الأمسية الشعرية قدمت طفلة جميلة قصيدة شعرية بعنوان (القهر) عبرت فيها عن الواقع المعاش في قطاع غزة. ثم قال الكاتب ناهض زقوت بان جامعة القدس المفتوحة سوف تنظم هذه الأمسية بالتعاون مع الرابطة في قاعتها خلال الأسبوع القادم.



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف