الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فلسطين أولا .. ووحدة أهل فلسطين أولا يا سادة ..بقلم : ماجد شيوخي

تاريخ النشر : 2014-09-17
فلسطين أولا .. ووحدة أهل فلسطين أولا يا سادة ..بقلم : ماجد شيوخي
فلسطين أولا .. ووحدة أهل فلسطين أولا يا سادة ..
بقلم : ماجد شيوخي - كاتب واعلامي
السءال الذي يتداوله عامة الناس اليوم ..هل أصبح شعبنا بعد العدوان على غزة 2014 طابورا خامسا..
وأصل مصطلح الطابور الخامس أن الجيوش كانت تُقسّم في المعارك الى طابور أول وثاني وثالث ورابع الى أن استخدم مصطلح الطابور الخامس في الحرب الأهلية الاسبانية عام 1936 والتي استمرت ثلاث سنوات والتي ساعد فيها الطابور الخامس في سقوط مدريد .
وبعد أن وضع العدوان على غزة أوزاره تقاطر أصحاب الطابور الخامس يتلاومون ويبقون الفتن والدعايات المغرضة ويثبطون الهمم ويتنكرون لمعجزات المقاومة انجازاتها.
وهذه الفئة من الناس تعيش بينا وتقوم على ترويج الشائعات ،، وتثبيط الهمم ،، واثارة البلبلة ، ولأسفي الشديد أن يضم هذا الطابور عددا كبيرا من أهلنا المناضلين وأصحاب الصولات والجولات ضد الاحتلال فقط بسبب التعصب الفئوي الذي لا يرى الآخرين الا بعيون جزبية قصيرة النظر .
بعض الناس في علم السياسة يحب أن يطلق على هذه النوعية من الناس والقاعدون عن العمل ضد الاحتلال وفقط يوجهون سهامهم تحو المقاومة "بحزب الكنبة" وهذا النهج المبرمج يعتبر معاونة للعدو الأساسي والمركزي وهو الاحتلال بتخريب الجبهة الداخلية من خلال حرب نفسية خطيرة تعيق التقدم ، وتقوم بتقويض حكومة التوافق وتعيق خطوات المصالحة التي يجب ان تصبح واقعا ملموسا وحتميا بحكم العدوان الرهيب على غزة .
وبعد مرور أسابيع على توقف العدوان الصهيوني على غزة العزة المطلوب اليوم وحدة الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف والنظر بعين المصلحة الوطنية العليا بتضميد جراح الجرحى وازالة الدمار واعادة الاعمار ..
فلسطين أولا .. ووحدة أهل فلسطين أولا يا سادة ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف